ويندوز 10 وصل إلى 800 مليون جهاز حول العالم

نظام التشغيل الأكثر شعبية على الإطلاق

يعمل نظام التشغيل الشهير ويندوز 10 حالياً على 800 مليون جهاز حول العالم، كما أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft مؤخراً.

ولا يشتمل هذا الرقم فقط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية التقليدية، ولكن أيضاً على الهجينة مثل Surface Pro، ووحدات Xbox One X.

إلى جانب أية هواتف لا تزال تعمل بنظام التشغيل Windows 10 Mobile الذي انتهى عمره، والذي سيتوقف في النهاية عن تلقي التحديثات الأمنية في نهاية هذا العام.

800 مليون يعني أن نظام التشغيل ويندوز 10 هو نظام التشغيل المكتبي الأكثر شعبيةً في العالم، لكنه لا يزال أقل من هدف مايكروسوفت الأصلي المتمثل في تثبيته على مليار جهاز في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام من إصداره عام 2015.

بعد فشل هدف الشركة الخاص بتطوير نظام Windows 10 Mobile، اضطرت مايكروسوفت إلى تمديد الفترة التي سيستطيع من خلالها نظام ويندوز 10 التواجد على مليار جهاز حول العالم.

تجاوز نظام ويندوز 10 شعبية النظام الأقدم ويندوز 7 في العام الماضي ليصبح الإصدار الأكثر انتشاراً من نظام ويندوز الخاص بمايكروسوفت.

 وهو مثبت حالياً على ما يزيد قليلاً عن 40 بالمائة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة حول العالم وفقاً لإحصائيات Net Applications.

يأتي ويندوز 7 في المرتبة الثانية بحصة تبلغ حوالي 38.5 بالمائة، بينما يمتلك 10.14 Mojave الإصدار الأكثر شهرةً من MacOS أقل من خمسة بالمائة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...