إنتل أعلنت عن مجموعة جديدة من معالجات الجيل التاسع

مع وصول السرعة إلى 5 جيجاهرتز

عندما أعلنت شركة إنتل Intel عن معالجات الجيل التاسع لأول مرة في الخريف الماضي من سلسلة معالجات Core، كان نجم الحدث وقتها المعالج i9-9900K بوصفه المعالج الأول الذي يصل إلى سرعة 5 جيجاهرتز.

لقد كان ذلك حدثاً كبيراً حيث كان المعالج الجديد أكثر إغراءً للاعبين والمستخدمين المتعطشين للمزيد من قوة المعالجة، لكن الآن فإن ذلك المعالج أصبح لديه معالج آخر شقيق له ومخصص للحواسيب المحمولة.

المعالج الجديد i9-9980HK مع إمكانية وصول السرعة إلى 5 جيجاهرتز أيضاً وبالتالي هو واحد من أقوى المعالجات المخصصة للحواسيب المحمولة على الإطلاق.

المعالج الجديد هو شريحة ثمانية النواة غير مقفلة وتمتلك قدرة معالجة كبيرة، فإذا كانت هذه القدرة هي أكبر من احتياجاتك الأساسية فقد وفّرت الشركة مجموعة من شرائح المعالجة من الجيل التاسع الأقل قوّةً.

يمكنك توقع رؤية شرائح المعالجة الجديدة المعلن عنها في الحواسيب المحمولة القادمة قريباً، حيث أعلنت كل من ASUS و Lenovo و Razer عن أحدث أجهزتها المخصصة للألعاب للتوافق مع إعلان إنتل.

يتميز الطراز 9980HK  بسرعة أساسية تصل إلى 2.4 جيجاهرتز مع إمكانية  تعزيز الأداء لسرعة تصل 5 جيجاهرتز، علماً أن هنالك 16 مسار معالجة متواجد مع الاعتماد على تقنية Hyperthreading من الشركة.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى رفع السرعة، فهنالك الطراز 9880H الجديد وهو بالسرعة نفسها تقريباً.

وفقاً لشركة إنتل، يوفر المعالج الجديد i9-9980HK معدل إطارات أعلى بنسبة 18 بالمائة عن الجيل الثامن  8950HK في العام الماضي في لعبة Hitman 2 و 28 بالمائة أسرع لتحرير الفيديو ذي الدقة العالية 4K.

هذه الأرقام تمثّل قفزة كبيرة منذ عام واحد فقط، لكن مقارنةً بالأنظمة التي مضى عليها ثلاث سنوات مثل i7-6700 HQ، فإن الرقاقات الجديدة تقدم سرعة أعلى بنسبة 56 بالمائة في لعبة Total War 2، وتحرير فيديو 4K أسرع بمعدل 54 بالمائة، ومجموع أداء إجمالي أفضل قدره 33 بالمائة.

إذا كنت قد اشتريت حاسوب محمول العام الماضي، فلن تحتاج إلى الترقية، ولكن إذا كنت تستخدم نظاماً قديماً وتبحث عن خطوة كبيرة للأمام، فستكون شرائح الجيل التاسع الجديدة مثالية.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
ما هو العنوان URL ؟ وما هي مكوناته؟
كيفية تضمين الخطوط في مستند وورد
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...