سامسونج أكّدت أنها لن تصدر هواتف من سلسلة Galaxy J بعد الآن

ما هي الخطة البديلة التي وضعتها الشركة؟

حتى العام السابق، كانت هواتف سلسلة Galaxy J من شركة سامسونج Samsung هي واحدة من أكثر الهواتف المنتشرة عالمياً في الفئة الاقتصادية.

حيث تميّزت هذه الهواتف بأسعارها المنخفضة وبأنها الخيار الوحيد لمن يمتلك ميزانية اقتصادية ويرغب بشراء هاتف من شركة سامسونج.

بدأت التغيرات الكبيرة تحدث بشكل واضح في الفئات الاقتصادية والمتوسطة لدى باقي الشركات المنافسة والمتوسطة، حيث أصبحت هواتف الفئة المتوسطة أقوى من أي وقت مضى وتم دعمها بميزات لم يكن أحد يتوقع أنها ستأتي إلى تلك الفئة من الهواتف.

بالنسبة لهواتف سلسلة Galaxy J وعلى الرغم من سعرها المنخفض، إلا أنها لم تتمتع بسمعة جيدة فيما يخص الأداء والمعالج الرئيسي والذواكر المتاحة.

خسرت سامسونج في العام الماضي قسماً كبيراً من حصتها السوقية نتيجة دخول الشركات الصينية بقوة على خط المنافسة مع الشركة الكورية فيما يتعلق بهواتف الفئتين الاقتصادية والمتوسطة.

تنبهت سامسونج إلى هذا الخطر وأحدثت تغييرات عاجلة بدءاً من منتصف العام السابق عندما بدأت بتحديث فئاتها المتوسطة بميزات جديدة كلياً مثل الكاميرات الثلاثية والرباعية الخلفية.

في عام 2019، من المنطقي أن سلسلة Galaxy J بمواصفاتها القديمة لن يكون لها أي نجاح، وبدلاً من رفع سقف المواصفات الخاصة بالسلسلة والمحافظة على اسمها، قامت سامسونج بحذف السلسلة تماماً.

من المتوقع أن هذا الأمر له علاقة بالأمور التجارية والتسويقية، حيث أن اسم السلسلة سيؤثر سلباً على الهواتف الجديدة حتى لو كانت بمواصفات منافسة.

من أجل ذلك قررت سامسونج استخدام اسم سلسلة Galaxy A التي كانت واحدة من السلاسل الناجحة جداً للشركة والمرتبطة بالهواتف ذات المواصفات المتوسطة أو أكثر من متوسطة في بعض الأحيان.

وعندما اعتقدنا أن سلسلة Galaxy M ستكون البديل لسلسلة Galaxy J تبين لاحقاً أن البديل هو سلسلة Galaxy A بحسب الفيديو الترويجي الذي أطلقته الشركة مؤخراً والذي يمكنك رؤيته في نهاية المقالة.

تؤكد سامسونج في الفيديو الجديد أن سلسلة Galaxy J تم إعطائها بطاقة ذهاب من غير عودة، وأن البديل الجديد هو الهواتف المتعددة ومختلفة المواصفات التي تحمل الاسم Galaxy A.

أطلقت سامسونج هذا العام مجموعة متنوعة ومنافسة إلى حد كبير من السلسلة الجديدة التي أصبحت هواتفها تُرقّم بخانتين بدلاً من خانة واحدة.

البداية من Galaxy A10 ثم Galaxy A30 و Galaxy A50، وعادت الشركة لتملأ الفراغات بإطلاق Galaxy A20 و Galaxy A40، ثم تم الكشف عن Galaxy A70 وأخيراً هاتف Galaxy A80 الذي يقترب مستواه من الهواتف الرائدة.

تتبع سامسونج طريقة غير متسلسلة في إطلاق الهواتف لأسباب تجارية وتسويقية، حيث نلاحظ أن هاتف Galaxy A60 لم يعلن عنه حتى الآن.

المراجعات الأولية لهواتف سلسلة Galaxy A كانت أكثر من جيدة ووصفها البعض بأنه الحل الذي أنقذ الشركة من استمرار الخسائر في الفئتين الاقتصادية والمتوسطة.

حيث تتمتع جميع هذه الهواتف بمواصفات متناسبة تماماً مع السعر، مع تحول بعض الميزات مثل الشحن السريع والتصميم الخالي من الحواف ومنفذ USB-C إلى مواصفات افتراضية، في حين يتمتع البعض منها بمواصفات عالية مثل البصمة المدمجة بالشاشة والكاميرات ذات الأداء الممتاز.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
ميزات في نظام ماك macOS يجب على ويندوز إضافتها
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...