سامسونج قد تطلق نسخة من Note 10 بحجم ومواصفات أقل

إلى جانب النسخة الرئيسية الكبيرة من الهاتف

اعتادت شركة سامسونج Samsung في السنوات الأخيرة على إطلاق مجموعة من هواتف سلسلة Galaxy S في السنة الواحدة، حيث تختلف هذه الهواتف بالأحجام والمواصفات والأسعار.

أما بالنسبة لسلسلة Galaxy Note فيبدو الوضع مختلفاً حيث قامت الشركة دائماً بإطلاق نسخة واحدة من الهاتف في كل عام دون توافر نسخ أخرى بمواصفات أقل أو أكثر.

هذا العام قد تكسر سامسونج القاعدة وتطلق هاتف Note 10 بنسختين على الأقل، إحداهما ستكون النسخة الأساسية المرتقبة والأخرى ستكون بمواصفات أقل ويمكن تسميتها حالياً بشكل افتراضي Note 10 Lite.

هذه المعلومات الجديدة نشرتها مصادر مقرّبة من الموقع الكوري The Bell، حيث ادعت تلك المصادر أن المواصفات التي حددتها سامسونج لهاتف Note 10 القادم تتضمّن نسختين مختلفتين.

جرّبت سامسونج هذه الفكرة سابقاً في هاتف Galaxy S8 حيث تم إطلاق نسخة أساسية ونسخة أكبر بالشاشة والبطارية فقط باسم S8 Plus.

تشجّعت سامسونج في السنة التالية عندما طرحت هاتف S9، حيث كانت النسخة Plus تختلف بالكاميرات الخلفية والشاشة والبطارية عن النسخة الأساسية.

أما هذا العام ومع إطلاق هواتف Galaxy S10 فكان واضحاً أن الشركة ترغب بالتنويع بشكل كبير بين النسخ المطروحة، حيث لم تكتفِ بطرح نسخ أكبر وأفضل من النسخة الأساسية، بل طرحت نسخة جديدة هي أقل من النسخة الأساسية.

نحن نتحدث بالطبع عن Galaxy S10E والذي يسجّل حالياً شعبية جيدة وإقبال كبير في عمليات الشراء والطلبات المسبقة، بشكل مشابه لنجاح هاتف iPhone XR من شركة آبل Apple العام الماضي.

تريد سامسونج تكرار تجربة S10E في هواتف Note 10 القادمة، لذلك لن نستغرب إذا حملت الأيام القادمة تسريبات لنسخة مخففة من الهاتف المرتقب.

إذا اتبعت سامسونج نفس الأسلوب الذي اتبعته مع سلسلة Galaxy S هذا العام فإننا نتوقع رؤية النسخة المخففة من هاتف Note 10 بحجم أصغر ومواصفات أقل.

التوفير في المواصفات لن يشمل المعالج، حيث ستبقى النسخة المخففة تُعتبر من الهواتف الرائدة من حيث الأداء، لكنها ستكون أقل بالمستوى فيما يتعلق بالكاميرات المستخدمة أو دقة الشاشة أو سعة البطارية.

بالتأكيد فإن الشركة لم تحسم أمرها حتى الآن، وربما تنتظر النتائج التي سيحققها هاتف S10E، لكن الأيام القادمة ستكون كفيلة بتوضيح قرار الشركة في حال اعتمدت على هذه الفكرة أو بقيت على فكرة الهاتف الواحد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب ويندوز 10
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
ما هي تقنية NFC و بماذا أستطيع استخدامها ؟
كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
جوجل أقوى شركة إعلانية ستحظر العديد من الإعلانات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...