واتساب أتاحت للمستخدمين منع الآخرين من إضافتهم للمجموعات

يمكنك الآن تحديد من يمكنه إضافتك للمجموعات

في شهر شباط الماضي، كان هنالك معلومات تفيد بأن شركة واتساب WhatsApp التابعة للشركة الأم فيسبوك Facebook تحضّر لميزة هامة جداً من أجل خصوصية المستخدمين.

حيث عانى غالبية المستخدمين من إقحامهم ودون طلب الإذن في مجموعات تطبيق واتساب، الأمر الذي أزعج الكثيرين وسبب انتقاداً للشركة فيما يتعلق بالخصوصية.

الآن لم تعد تلك المعلومات مجرد تسريبات أو توقعات، حيث أعلنت واتساب رسمياً أن مستخدمي التطبيق سيكون بإمكانهم منع الأشخاص الآخرين من إضافتهم للمجموعات.

كل مستخدم سيمتلك الخيار لتحديد من يمكنه إضافته إلى مجموعات واتساب، بدءاً من الخيار الأكثر تشدداً الموجود باسم Nobody أو لا أحد حيث سيتم منع أي شخص من إضافة المستخدم إلى المجموعات.

هنالك خيار آخر باسم My Contacts أو جهات الاتصال الخاصة بي، ومن خلال هذا الخيار سيتم منح إمكانية الإضافة إلى المجموعات فقط للأشخاص المسجّلين في قائمة جهات الاتصال في هاتف المستخدم.

أما إذا لم يكن لديك أي مشكلة مع هذا الموضوع، فيمكنك اختيار الخيار الثالث الموجود باسم Everyone أو الجميع والذي يتيح لأي شخص إضافتك إلى مجموعات واتساب بغض النظر إذا كان من المسجّلين لديك في قائمة جهات الاتصال أو لا.

إذا أردت إضافة شخص إلى مجموعتك وكان هذا الشخص قد قام بتقييد خيارات الإضافة، يمكنك في هذه الحالة إرسال رسالة خاصة إليه مع رابط دعوة خاص بالمجموعة.

سيكون رابط الدعوة نشطاً لمدة 72 ساعة فقط، يمكن خلال هذا الوقت أن يقرر المستخدم فيما إذا كان يرغب بالانضمام إلى المجموعة أم أنه ما زال ثابتاً على موقفه.

الميزة الجديدة ما زالت في مرحلة الوصول التدريجي إلى المستخدمين، ومن المفترض أن تصل إلى الجميع خلال الأسابيع القليلة القادمة بحسب بيان الشركة.

يمكنك تحديث التطبيق على هاتفك إلى النسخة الأخيرة المتاحة ومن ثم التأكد من وجود الميزة في في قائمة الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية ثم المجموعات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
ما هو إعداد سرعة الغالق Shutter Speed في الكاميرا ؟ و ما القيمة التي يجب تحديدها ؟
ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...