الكشف عن أوّل نموذج لحاسوب بشاشة قابلة للطي من Lenovo

سيتوافر رسمياً للبيع خلال العام القادم

أصبحت الهواتف القابلة للطي بالفعل بمثابة الموجة الكبيرة التالية من التكنولوجيا، وبغض النظر عن مدى تقبّل الجمهور لهذه الفكرة من الهواتف، فإن تلك التكنولوجيا الجديدة لن تقف فقط عند هذا الحد.

حيث أعلنت شركة لينوفو Lenovo مؤخراً عن أول نموذج لحاسوب محمول بشاشة قابلة للطي، وهو نموذج thinkpad مع آلية عمل وفكرة تنفيذ مشابهة لما رأيناه في هاتفي سامسونج وهواوي القابلين للطي.

لكن يبدو تنفيذ الفكرة في الحاسوب المحمول أكثر فائدة وأكثر إثارة، حيث عملت الشركة عليه على مدى السنوات الثلاث الماضية، وهي تخطط لإطلاقه رسمياً في الأسواق خلال العام القادم 2020 كجزء من علامة ThinkPad X1 المميزة.

يتميز حاسوب لينوفو الجديد بشاشة 13.3 بوصة من نوع OLED وبدقة 2K وبنسبة أبعاد 3:4، ويمكن طي هذه الشاشة من المنتصف أو استعمالها بالشكل الكامل دون طي.

الحاسوب الجديد يمكن وصله مع لوحة مفاتيح خارجية للاستفادة من كامل الشاشة كما في حالة الحواسيب العادية، أو يمكن طي الشاشة لاستخدام القسم السفلي منها كلوحة مفاتيح رقمية.

بعد طي الحاسوب، يمكن حمله بسهولة ونقله من مكان إلى آخر وهو الفكرة التي تعتمد عليها الشركة من أجل التسويق رغم أنه لا يوجد معلومات رسمية عن الوزن.

سيعمل الحاسوب وفقاً لنظام ويندوز Windows وسيكون من الجيد لو تم تخصيص نظام مايكروسوفت من أجل العمل مع الشاشات القابلة للطي للاستفادة من هذه الفكرة في التطبيقات المختلفة.

بحسب مراجعة فريق موقع The Verge للحاسوب الجديد والذي كان متواجداً في حدث الإعلان، فإن الشركة لم تكشف عن آلية الطي التي تم اتباعها عند مفصل الشاشة، ولم تسمح لوسائل الإعلام بتصوير هذه المنطقة عن قرب.

لكن كان من الواضح أن زوايا الرؤيا ليست جيدة في تلك المنطقة مثل المناطق الأخرى المسطحة، وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة أكّدت أنها ستضاعف من اختباراتها لمفصل الطي من أجل تجنّب المشاكل التي ظهرت في هاتف Galaxy Fold.

السؤال الكبير الآخر يتعلق بالمواصفات، وللأسف لا يوجد لدينا الكثير من المعلومات حيث لم تقدّم الشركة المواصفات التقنية للحاسوب المستقبلي، إلا المعلومات المتعلقة بنظام التشغيل وهو نظام ويندوز إلى جانب استعمال معالج من إنتل Intel.

لا توجد تفاصيل تتجاوز ذلك، ويتم الاحتفاظ بمواصفات مثل ذاكرة الوصول العشوائي أو حتى تقديرات العمر الافتراضي للبطارية رغم أن لينوفو قالت أنها تهدف ليوم كامل من الاستخدام.

وبالطبع لا توجد أية معلومات حول السعر المتوقع أو حتى تاريخ الإصدار، لكن من المقرر أن يتحول النموذج الحالي إلى منتج تجاري جاهز للبيع بحلول العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
كيفية مسح سجل البحث في Bing
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...