إنستغرام اختبرت طريقة جديدة لاستعادة الحسابات المسروقة

مع تأمين حماية إضافية لحسابات المنصة ضد الاختراق

قالت منصة إنستغرام Instagram أنها بدأت باختبار ميزات جديدة قد تساعد الأشخاص الذين فقدوا حساباتهم على المنصة من خلال السرقة والاختراق على استعادة تلك الحسابات بطريقة أسرع ومن داخل التطبيق نفسه.

وبحسب الأخبار التي نشرها موقع Motherboard، فإن الحسابات التي تمت قرصنتها على إنستغرام قد زادت في الفترة الأخيرة بعد اتباع المهاجم العديد من وسائل الخداع مثل إرسال روابط التصيد الاحتيالي.

حيث تطلب تلك الروابط من أصحاب الحسابات إضافة معلوماتهم الشخصية التي تتضمن بيانات تسجيل الدخول، وبمجرد وصول تلك البيانات إلى المهاجم يكون قد سيطر بالكامل على حساب إنستغرام.

لكن بدءاً من الآن ستتيح إنستغرام للمستخدمين إجراء اختبار جديد يطلب إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابهم أو تلك التي استخدموها عند التسجيل في النظام الأساسي في البداية.

سيتم بعد ذلك إرسال رمز مكون من ستة أرقام يسمح لهؤلاء المستخدمين بإعادة إدخاله مجدداً والوصول إلى حسابهم المسروق.

وقال متحدث باسم إنستغرام لموقع Motherboard:

عندما تفقد الوصول إلى حسابك، سنتخذ تدابير إضافية لضمان عدم تمكن المتسلل من استخدام الرموز المرسلة إلى عنوان بريدك الإلكتروني و رقم الهاتف للوصول إلى حسابك من جهاز مختلف.

كما قالت إنستغرام أن هناك ميزة أخرى متوفرة بالفعل على نظام الأندرويد والتي تضمن أن اسم المستخدم الخاص بك آمن لفترة من الوقت بعد أي تغييرات في الحساب.

وهذا يعني أنه لا يمكن أن يطالب باسم حسابك أي شخص آخر حتى إذا فقدت الوصول إلى حسابك، وستأتي هذه الميزة إلى نظام iOS الآن.

حيث أن أغلبية عمليات سرقة الحسابات التي تمت في الفترة الأخيرة كانت بهدف الاستحواذ على اسم مميز للحساب أو الحصول على حساب مع عدد متابعين كبير نسبياً.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية التقاط الصور باستخدام سيري
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...