مايكروسوفت كشفت تفاصيل الجيل التالي من أجهزة Xbox

تعزيز الأداء 40 مرة عن الأداء الحالي ودعم مواصفات رائدة

خلال معرض E3 الحالي، كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن التفاصيل الأولى حول مواصفات الجيل التالي من أجهزة Xbox الخاصة بها.

حيث أشارت الشائعات إلى قيام مايكروسوفت بإطلاق وحدتي تحكم Xbox جديدتين في عام 2020، أحدهما مصمم ليكون مكافئاً لـ Xbox One X الحالي والآخر لـ Xbox One S.

وعلى ما يبدو فقد بدأنا الآن في الحصول على مزيد من المعلومات حول الجيل التالي من Xbox المتطور حيث تم إطلاق اسم Scarlett على مشروع الجهاز القادم.

ستعمل مايكروسوفت على تضمين وحدة المعالجة المركزية المصممة خصيصاً استناداً إلى معمارية Zen 2 من AMD إلى جانب الرسوميات من Radeon RDNA.

وقد وعدت الشركة بأن الجهاز الجديد سيكون أقوى بأربع مرات من Xbox One X الحالي مع استخدام ذاكرة وصول عشوائي سريعة GDDR6 والتي سيكون لها الدور الحاسم في تحسين الأداء وعرض الإطارات.

ستدعم وحدة التحكم Scarlett الجديدة دقة مرتفعة تصل إلى 8K، مع سرعة عالية في تحديث الإطارات تصل إلى 120 إطاراً في الثانية، فضلاً عن تقنية تتبع الأشعة ودعم معدل التحديث المتغير.

ستستخدم مايكروسوفت أيضاً محركات الأقراص SSD حيث قالت الشركة أنها أنشأت جيلاً جديداً بالكامل من محركات الأقراص SSD التي يمكن أن تُستخدم كذاكرة وصول عشوائي افتراضية.

هذا من شأنه أن يعزز الأداء بمقدار 40 مرة مقارنةً بالجيل الحالي وفقاً لمايكروسوفت، وهذا يعني تحميل الألعاب بشكل أسرع بكثير.

خلال الأسابيع القليلة الماضية، كشفت شركة سوني Sony أيضاً عن بعض تفاصيل جهاز الألعاب التالي الخاص بها والمعروف حالياً باسم PlayStation 5.

حيث قالت الشركة أنها ستدعم دقة 8K مع رسومات وصوت ثلاثية الأبعاد واستخدام محركات الأقراص SSD والتوافق مع الإصدارات السابقة من عناوين PlayStation 4 الحالية.

ستستخدم PS5 وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة استناداً إلى خط Ryzen من الجيل الثالث من AMD، وسيتم شحنها مع وحدة معالجة الرسومات التي تدعم تقنية تتبع الأشعة.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...