مايكروسوفت كشفت بالخطأ عن تصميم جديد لقائمة ابدأ

التصميم قد يكون مخصصاً للنسخة المخففة من النظام

أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft وعن طريق الخطأ إصداراً داخلياً من نظام التشغيل ويندوز 10 للمختبرين، حيث تضمّن هذا الإصدار تصميماً أولياً لقائمة ابدأ ولكن على ما يبدو فإنه تصميم جديد.

وقامت شركة البرمجيات العملاقة بتوزيع نسخة النظام الجديدة التي تحمل رقم البنية 18947 والمخصصة لتطوير أجهزة Xbox الداخلية على الأجهزة المشتركة في برنامج الاختبار Windows Insider التي تستخدم معالجات 32 بت.

أثار هذا الخطأ استغراب المتابعين، حيث أن النسخ الداخلية من النظام لا يجب أن يتم إرسالها إلى المختبرين، لكن ما يكروسوفت أرسلت تلك النسحة الاختبارية إلى جميع المختبرين في خطأ كبير على ما يبدو.

لحسن الحظ، فقد كان التحديث مخصصاً للأجهزة التي تعمل بمعالجات 32 بت والتي لا تُستعمل على نطاق واسع، لكنه كان خطأ محرج لجهود الشركة المتعلقة بآلية اختبار أنظمتها.

وبالعودة إلى التحديث المرسل بالخطأ، فقد تضمنت نسخة النظام المرسلة تصميماً جديداً لقائمة ابدأ، مع أن التصميم يبدو بدائياً وغير مكتملاً بعد، لكنه كشف عن شكل الأيقونات وعن وجود أداة بحث لصور GIF.

يعتقد البعض أن النسخة المرسلة من النظام يجري العمل عليها حالياً من أجل النسخة المخففة من نظام تشغيل الشركة والمعروفة حالياً باسم Windows Lite، خاصةً مع توافق تلك النسخة مع معالجات 32 بت القديمة.

هذه ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها مايكروسوفت هذا الخطأ، مرة أخرى في عام 2017 أصدرت الشركة إصدارات داخلية من نظام ويندوز 10 للحاسوب الشخصي والجوال، وتسببت في إدخال بعض الأجهزة في حلقة إعادة التشغيل.

رصدت الشركة الخطأ بسرعة وساعدت مستخدمي ويندوز 10 المتأثرين باستخدام أداة استرداد الجهاز.

وعلّق Dona Sarkar رئيس برنامج Windows Insider على الحادثة بأن مايكروسوفت تدرس سبب حدوث هذا الخطأ، في حين اعترف متحدث باسم الشركة لموقع The Verge أن إرسال النسخة كان خطأ من مايكروسوفت وقد تم إلغاء الإرسال على الفور.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية الدخول إلى الوضع الآمن في ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...