تسريبات جديدة لهواتف رائدة من سوني وهواوي وجوجل

بالإضافة إلى ساعة ذكية جديدة من سامسونج

ازدحمت مواقع الإنترنت التقنية وشبكات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة بالتسريبات والصور المبنية حاسوبياً لأهم الهواتف الرائدة القادمة من أكبر الشركات حول العالم، هنا يمكنك إلقاء نظرة على أهم تسريبات الأيام الماضية بعد جمعها في مقالة واحدة.

هاتف جوجل Pixel 4:

كما جرت العادة، لم تتمكّن جوجل من الحفاظ على سريّة هواتفها القادمة، حيث بدأت التسريبات الخاصة بهاتف الشركة الرائد Pixel 4 منذ أسابيع، حتى أن الشركة سرّبت تصميم هاتفها بنفسها قبل أيام.

لذلك فإن التسريبات الجديدة لم تكشف أموراً جديدة على مستوى التصميم الذي بات معروفاً للجميع، لكن ظهور تلك الصور الحاسوبية المبنية للهاتف قد يعطي صورة واضحة عما ستكشف عنه جوجل هذا العام.

في التغريدة السابقة يمكنك رؤية هاتف جوجل الجديد بشكل واضح مع طبقة زجاجية من الخلف ومنطقة مربّعة للكاميرات، حيث ستضمّ – وللمرة الأولى في تاريخ الشركة – عدستين بدلاً من عدسة واحدة.

الواجهة الأمامية لن تضم ثقب أو قطع ولكن من السهل ملاحظة حافة أمامية عريضة نسبياً ستحمل على ما يبدو الكاميرات والمستشعرات الأمامية.

من المتوقع أن تزيد جوجل حجم هواتفها هذا العام قياساً للهواتف التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة العام الماضي، حيث يمكن أن يصل حجم شاشة هاتف Pixel 4 إلى 5.8 بوصة، وشاشة هاتف Pixel 4 XL إلى 6.4 بوصة.

لا توجد تفاصيل في الوقت الحالي عن المواصفات أو الميزات التي ستتمتع بها تلك الهواتف، ولا يوجد تاريخ محدد للإعلان عنها، لكن من المتوقع أن نحصل على المزيد من المعلومات خلال الأسابيع القادمة.

هاتف سوني Xperia 20:

سيكون لدى سوني على الأرجح هاتف من الفئة الرائدة قريباً حيث تشير بعض الشائعات إلى اسم Xperia 20 ليكون بمثابة التحديث عن هاتف Xperia 1 الذي تم الإعلان عنه سابقاً.

وبحسب الصور المسربة للهاتف فلا يمكنك توقع حدوث تغييرات جذرية في التصميم، حيث ستبقى الحافة الأمامية العلوية واضحة وبشكل سميك مع تواجد كاميرا خلفية مزدوجة في الخلف.

من غير المعروف ما هي الميزات أو التطويرات التي ستضيفها الشركة على هاتفها الرائد القادم، حيث لا يمكن فهم استراتيجية واضحة للشركة في الوقت الحالي فيما يتعلق بالهواتف المحمولة.

ففي الوقت الذي عملت الشركة فيه على تقليص عدد الأسواق التي ستنافس فيها، سمعنا مؤخراً عن خطط غريبة لسوني مثل إطلاق هاتف بعدد كبير من العدسات أو إطلاق هاتف بشاشة قابلة للف وليس للطي.

هاتف هواوي Mate 30:

قبل أيام، كان لدينا مجموعة من الصور والأخبار التي كشفت عن التصميم المقترح للواجهة الخلفية لهاتف Mate 30 الذي يُعتبر الهاتف الأقوى للشركة في كل عام والمخصص للمنافسة ضد هواتف بحجم Note 9.

في تسريبات الأيام السابقة، كان الحديث يدور حول شكل وترتيب الكاميرات الخلفية في الواجهة الخلفية مع تسرّب معلومات تفيد بأن الشركة ستعتمد شكل دائري بدلاً من شكل مربع لمنطقة الكاميرات.

لكن تسريبات اليوم التي ظهرت مؤخراً على موقع Weibo للتواصل الاجتماعي في الصين أظهرت شكل الواجهة الأمامية المتوقعة للهاتف.

وعلى عكس ما هو متوقع حول قدوم الهاتف مع ثقب في الشاشة، تأتي هذه الصور لتفيد بأن الواجهة الأمامية للهاتف ستحتوي على قطع أمامي عريض نسبياً.

سيضم هذا القطع على ما يبدو كاميرا أمامية واحدة على الأقل مع مجموعة من المستشعرات الهامة والتي قد تشمل مستشعرات تقنية التعرف على الوجه المماثلة لنظام Face ID لدى آبل Apple.

ساعة سامسونج Galaxy Watch Active 2:

على ما يبدو فإن شركة سامسونج تستعد الآن للإعلان عن طراز جديد من ساعتها الذكية المعروفة باسم Galaxy Watch، ولدينا هنا تسريب للصورة الرسمية للساعة باللون الوردي من حساب المسرب التقني الشهير Evan Blass.

على مستوى التصميم، قد لا تحمل الساعة تغييرات جذرية أو كبيرة عن الطراز السابق، لكن بعض التقارير كانت قد اقترحت تدعيم الساعة الجديدة بمجموعة ميزات هامة مثل ميزة التخطيط الكهربائي للقلب لمنافسة ساعة آبل.

في حال كانت سامسونج مستعجلة للإطلاق ساعتها الجديدة فإن التوقيت الأنسب لهذا الإطلاق سيكون في حدث السابع من شهر آب القادم عندما يتم الإعلان رسمياً عن هاتف Galaxy Note 10.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
كيفية تنصيب تطبيقات الويب التقدمية في كروم
ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية استخدام أداة توفير المساحة الجديدة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...