سوني ستقدّم هاتف بشاشة قابلة للف وليس للطي

هل يسمح وضع الشركة المتأزم بالمغامرة بمثل هذا المشروع؟

مع بداية العام الحالي، بدأت الشركات العملاقة في عالم الهواتف المحمولة بالتنافس على تقديم نوع جديد من الهواتف والتي أصبحت تُعرف فيما بعد بالهواتف القابلة للطي، حيث تمتلك تلك الهواتف شاشة يمكن طيها للداخل أو للخارج.

وصلنا الآن إلى منتصف العام ولم تستطع الشركات العملاقة مثل سامسونج Samsung و هواوي Huawei طرح المنتجات التي أعلنت عنها وهي Galaxy Fold و Mate X على الترتيب في الأسواق العالمية.

ورغم أن البعض وصف الهواتف القابلة للطي بالمغامرة الكبيرة التي من الصعب الدخول فيها أو من المحتمل أن تتضمن الكثير من المشاكل، فإن لدى شركة سوني Sony مغامرة أكبر وأكثر خطورة.

حيث تحدّثت التقارير الأخيرة عن قيام الشركة بالبدء بمرحلة البحث والدراسة الخاصة بإنتاج هاتف مزوّد بشاشة قابلة للف – وليس للطي – الأمر الذي يضيف مجموعة من التحديات والمخاطر على المشروع.

يقول التقرير أن الشركة تبحث الآن مجموعة من النماذج الأولية التي سيجري اختبارها تمهيداً لاختيار النموذج الأفضل من أجل بناء الهاتف المرتقب وفقه.

في هذه المرحلة، يكون من الصعب جداً تخيل شكل ومواصفات الهاتف المرتقب نظراً لأن الشركة نفسها لم تصل إلى هذه المعلومات، ولكن هذا لم يمنع مصادر التقرير من تحديد المواصفات الأساسية للهاتف القادم.

سيكون الهاتف من بين الأجهزة الرائدة، أي أنه مزوّد بأحدث معالج من شركة كوالكوم، وفي هذه الحالة قد يكون المعالج هو Snapdragon 855 إذا تم الإعلان عن الهاتف مع نهاية العام الحالي أو بداية العام القادم.

سيكون الهاتف المرتقب متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس والتي بدأت بالانتشار بشكل واسع مع دعم متزايد من الهواتف الرائدة المختلفة من قبل جميع الشركات تقريباً.

عندما نضيف هذه المواصفات الرائدة إلى شاشة قابلة للف فإنه يمكننا تخيّل السعر المرتفع جداً الذي سيتم تسعير الهاتف الجديد به، فهل ستكون سوني مستعدة لهذه المغامرة؟

عانت الشركة اليابانية في الفترة الأخيرة من ضعف حاد في المبيعات وأزمة كبيرة في قسم الهواتف المحمولة أجبرتها على تقليص عدد الأسواق العالمية التي ستنافس بها.

لذلك فإذا كانت الشركة تجد صعوبة في تسويق هواتفها الكلاسيكية العادية، فهل يمكنها التسويق لهاتف مع شاشة قابلة للف؟ لا يمكننا توقع الإجابة حتى نحصل على المزيد من المعلومات.

الجدير بالذكر أن شركة LG كانت قد قدّمت نموذج تلفاز ذكي مزوّد بشاشة قابلة للف، لذلك من المحتمل أن تتعاون سوني مع LG من أجل المشروع القادم في حال لم يتم إلغائه بعد انتهاء مرحلة البحث والدراسة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية نقل جميع البيانات من كروم إلى فايرفوكس
كيفية إنشاء رموز الإستجابة السريعة QR Codes
أدوات مفيدة ومجانية للألعاب على ويندوز
حل مشكلة الذاكرة الممتلئة لأجهزة أندرويد القديمة بنقل التطبيقات بشكل صحيح
كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...