شاومي أعلنت عن Mi A3 بمواصفات مخيبة للآمال

تحسينات متواضعة وشاشة بدقة أقل وحجم أصغر

في العام الماضي، أعلنت شركة شاومي Xiaomi عن هاتف Mi A2 الذي أحدث ضجّة واسعة نظراً لامتلاكه مواصفات منافسة إلى حد كبير في وقتها.

كان Mi A2 مميزاً بمعالجه وكاميرته، بالإضافة إلى تصميم متين وقوي وشاشة بدقة FHD مع سلاسة كبيرة في الأداء نظراً لاعتماده على نظام Android One من جوجل Google.

كانت الشركة مطالبة هذا العام بإحداث نفس الضجة التي حصلت في العام الماضي، لكن هذا لم يحدث للأسف مع الإعلان الرسمي عن هاتف Mi A3 يوم الأمس.

لا يمكن وصف مواصفات Mi A3 بأنها سيئة، لكن يمكن اعتبارها بسهولة أنها مخيبة لآمال محبي السلسلة الذين انتظروا هاتفاً منافساً بشراسة في الفئة المتوسطة المزدحمة أساساً بالهواتف القوية في هذه الأيام.

ومع أن الموعد المقرر للإفراج عن الهاتف لم يكن يوم الأمس، إلا أن الشركة أقامت حدثاً لإطلاق الهاتف في أوروبا حيث أعلنت عن كامل مواصفاته وعن سعره.

ويبدو أن Mi A3 ليس إلا إعادة إطلاق لهاتف Mi CC9e الذي تم الإعلان عنه قبل أيام بوصفه من ضمن الهواتف الأولى من سلسلة الشركة الجديدة Mi CC.

كانت التوقعات تشير إلى أن سلسلة Mi A هذا العام ستكون مبنية على سلسلة Mi CC، لكننا كنا نتوقع أن يأتي هاتف Mi A3 كنسخة عالمية من هاتف Mi CC9 وليس هاتف Mi CC9e صاحب المواصفات الأقل، فهل لدى الشركة نسخة أقوى من Mi A3 ستعمل على إعادة إطلاقها لاحقاً؟

بغض النظر من الجواب، سنلقي حالياً نظرة تفصيلية على مواصفات الهاتف الجديد الذي يأتي بأبعاد 153.5 ملم طولاً و 71.9 ملم عرضاً مع سماكة 8.5 ملم ووزن 173.8 غرام.

الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.01 بوصة وبدقة 720*1560 بكسل وهي بأبعاد 19.5:9 مع كثافة 286 بكسل في الإنش الواحد، ومحمية بطبقة Gorilla Glass 5.

معالج الهاتف هو Snapdragon 665 المصنّع بتقنية 11 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 610، وتتنوع خيارات الذواكر بين 64 أو 128 جيجابايت تخزين داخلي مع 4 جيجابايت ذاكرة رام.

أضافت الشركة إلى الهاتف نظام الكاميرا الثلاثي في الواجهة الخلفية، حيث أن العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/1.8 مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة حيث يمكنها التقاط مشهد بزاوية 118 درجة.

العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وهي مخصصة لالتقاط معلومات عمق المشهد من أجل صور البورتريه، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع حجم بكسل 0.8 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت خارجية، ويمتلك منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس، كما يمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

يمتلك الهاتف بطارية بسعة 4030 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع بقوة 18 واط وبتقنية Quick Charge 3، ويعمل الهاتف بنظام Android One بتحديث Android 9.0 Pie.

تم الإعلان عن سعر الهاتف في أوروبا وهو يكلّف 250 يورو للنسخة الأساسية التي تأتي مع 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي، في حين يجب عليك إنفاق 30 يورو إضافية للحصول على نسخة 128 جيجابايت.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
برامج لتنظيف الملفات بديلة عن برنامج CCleaner
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...