نوكيا ستطلق هاتف 5G بنصف سعر الهواتف الحالية

لكنه لن يصل قبل العام القادم

تُعد شبكات الجيل الخامس 5G هي التطور التقني الأكبر في عالم التقنية هذه الفترة، حيث بدأت العديد من الدول بتنصيب محطات الجيل الخامس تمهيداً للدخول في عصر جديد من سرعة الاتصالات.

لكن المستخدم لا يحتاج فقط أن تقوم شركات الاتصالات بتنصيب تلك المحطات، بل سيكون بحاجة إلى جهاز متوافق مع تلك الشبكات وقادر على الاتصال بها من خلال تزويده بمودم اتصال 5G.

توافرت بعض الهواتف المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس ووصلت بالفعل إلى الأسواق ولا سيما هواتف سامسونج الأخيرة، لكن تلك الهواتف كانت تعاني من مشكلة حقيقية وهي السعر.

حيث غالباً ما يتم تقديم نسخ متوافقة مع الجيل الخامس من الهواتف الرائدة فقط والتي هي أساساً تمتلك أسعاراً مرتفعة، لتُضاف مبالغ إضافية على سعرها بسبب توافقها مع الشبكات المتطورة.

حسناً، يبدو أن لدى شركة HMD أخباراً جيدة في هذا الصدد، وهي الشركة التي تمتلك حقوق العلامة التجارية الشهيرة نوكيا Nokia فيما يخص الهواتف المحمولة.

حيث ستعمل الشركة على طرح هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس بسعر منافس إلى حد كبير بحسب ما كشف عنه Juho Sarvikas رئيس قسم المنتجات العالمية في الشركة والذي قال:

نحن نرى فرصة خاصة بالنسبة لنا لجلب شبكات الجيل الخامس إلى شريحة أكبر من المستخدمين بأسعار معقولة ونحن سندخل السوق بقوة في هذا الأمر.

بحسب كلام مسؤول الشركة فإن سعر هاتف نوكيا الجديد قد يأتي بنصف سعر الهواتف الرائدة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس هذه الأيام.

فإذا افترضنا أن مسؤول الشركة كان يقصد هواتف سامسونج الرائدة المتوافقة مع تلك الشبكات، فإن سعر هاتف نوكيا سيكون بين 500 دولار إلى 600 دولار في أسوأ الأحوال.

تمتلك LG هاتفاً متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس وهو LG V50 ThinQ ولكنه ما زال بسعر مرتفع نسبياً حوالي 1000 دولار، ومن الصعب مقارنته بهاتف OnePlus 7 Pro 5G لأنه حصري لشركة واحدة.

الأمر السيء في حالة هاتف نوكيا القادم هو حقيقة أنه لن يكون متوافراً قبل حلول العام القادم، الأمر الذي قد يخفف من اهتمام المستخدمين به لعدة أسباب.

أولاً بسبب انخفاض أسعار الهواتف الرائدة الحالية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس مما يجعلها خياراً أفضل لبعض المستخدمين.

وثانياً بسبب دخول بعض الشركات على خط المنافسة وإطلاق هواتف جديدة متوافقة مع الشبكات المتطورة وبأسعار منافسة أيضاً.

نحن نتذكر هنا بعض الشائعات التي تحدّثت عن هاتف Galaxy A90 من سامسونج والذي قد يتم إصدار نسخ منه متوافقة مع شبكات الجيل الخامس.

مقالات قد تعجبك:

هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
ما هي أجهزة المنزل الذكي ذات الفائدة الأكبر؟
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...