سامسونج كشفت رسمياً عن جهازها اللوحي Tab S6

معالج رائد وبصمة مدمجة بالشاشة مع ميزات القلم الكاملة

قبل حوالي الأسبوع من الإعلان عن هاتف الشركة الرائد والأكثر قوة لهذا العام Galaxy Note 10، أعلنت شركة سامسونج Samsung يوم الأمس عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S6.

من الواضح أن الشركة تريد المنافسة بقوة في سوق الأجهزة اللوحية من جديد، حيث زوّدت جهازها الجديد بمجموعة من الميزات الرائعة إلى جانب تحسين تجربة القلم S Pen للمزيد من العمل والإنتاجية.

يأتي الجهاز اللوحي بحواف أمامية لا يمكن القول عنها أنها عريضة أو مزعجة، مع كاميرتين خلفيتين متوضعتين على الجانب، يغطي الزجاج الجهاز الجديد بينما يحيط الألمنيوم من جوانبه.

شاشة الجهاز من نوع Super AMOLED بحجم 10.5 بوصة بدقة 2560*1600 بكسل وبنسبة أبعاد 16:10 وبكثافة بكسلات 287 بكسل في الإنش الواحد، وهي تغطي 82.5% من مساحة كامل الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف هو المعالج الرائد من كوالكوم لهذا العام Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، ويأتي الجهاز مع 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

بدلاً من كاميرا واحدة معتادة في أجهزة سامسونج اللوحية، أضافت الشركة نظام الكاميرا المزدوجة في الواجهة الخلفية، العدسة الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة F/2.0 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر.

العدسة الثانية المضافة بدقة 5 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وهي مخصصة لالتقاط مشاهد بزاوية عريضة مع بعد بؤري 12 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0 وبعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية، في حين يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

يمتلك الهاتف 4 مكبرات صوت ستيريو خارجية من AKG مع دعم Dolby Atmos sound، ولا يوجد منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية في منفذ منفصل، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بصمة الجهاز مدمجة بشاشته، الأمر الذي يجعل Tab S6 من بين الأجهزة اللوحية الأولى التي تمتلك مثل هذه البصمة، أما سعة البطارية فهي 7040 مللي أمبير يمكن شحنها بشكل سريع بقوة 18 واط.

يمتلك الجهاز اللوحي قلم S Pen على طريقة هواتف النوت، وقد تم تدعيم قلم الجهاز الجديد بكامل الميزات التي رأيناها في قلم Galaxy Note 9 العام السابق مثل ميزة التحكم عن بعد، ويمكن وضع القلم في مكانه لمدة 10 دقائق للحصول على شحن كامل له.

يعمل الجهاز الجديد مع قاعدة DeX الخاصة بالشركة، والتي تمكّن من تحويل الجهاز من جهاز لوحي إلى حاسوب صغير من أجل زيادة الإنتاجية وتعدد المهام.

سيتوافر الجهاز بألوان الرمادي والوردي والأزرق، وسيبدأ سعره من 649 دولار أمريكي للنسخة 6/128 في حين يرتفع السعر ليصل إلى 729 دولار للنسخة 8/256.

مقالات قد تعجبك:

أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
ما هي فتحة العدسة المناسب استخدامها في الكاميرا؟
لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟
ما هي ملفات NTUSRE.DAT في ويندوز؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...