فيسبوك قررت إغلاق ميزة القصص للمجموعات

الميزة لم تحقق النجاح المأمول منها

تُعد ميزة القصص اليومية الخاصة بشبكة ومنصة فيسبوك Facebook واحدة من أنجح ميزات الشبكة وأكثرها استخداماً حول العالم.

لكن في الشهر الأخير من العام السابق، قررت الشركة تمديد الميزة من الحسابات الشخصية لتصبح متاحة أيضاً على المجموعات، حيث يمكن لأعضاء المجموعة نشر قصص كما ينشرون مشاركاتهم على المجموعة.

لم تبدأ الميزة بطريقة صحيحة ولم يتم استخدامها على نطاق واسع، ويبدو أن هذا النجاح الضعيف استمر ولم يتحسن مع مرور الوقت، الأمر الذي دفع الشركة إلى اتخاذ قرارها الأخير.

حيث قالت فيسبوك أن ميزة القصص الخاصة بالمجموعات سيتم إغلاقها في السادس والعشرين من الشهر الحالي، أي بعد أيام قليلة فقط.

وقال متحدث باسم الشركة:

 أضفنا القصص الجماعية لأننا نريد التأكد من أن الميزات في المجموعات تُمكّن الناس من التواصل بطرق ممتعة ومفيدة، ونحن نبحث دائماً عن طرق لتحسين التجربة الكلية للمجتمعات على فيسبوك.

تعترف الشركة بأن الميزة لم تنجح كما كان يأمل المسؤولون حيث لم تستقطب العدد الكبير من المستخدمين كما هو الحال في الميزة المتاحة على الحسابات الشخصية.

وكانت فيسبوك تأمل استثمار نجاح ميزة القصص واستثمار نجاح المجموعات على منصتها، إلا أنها لم تكن الفكرة جيدة تماماً ولم تنجح في إقناع الكثير من المستخدمين.

وفي الوقت الذي افتخرت الشركة بالأرقام الخاصة بأعداد المستخدمين لميزة القصص اليومية على الحسابات الشخصية، إلا أنها رفضت تحديد عدد الأشخاص الذين استخدموا ميزة القصص في المجموعات.

وبالتالي فإن يوم السادس والعشرين سيكون اليوم الأخير الذي تستطيع فيه إنشاء قصة على مجموعة، حيث سيتم طي صفحة الميزة إلى الأبد.

مقالات قد تعجبك:

ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
كيفية تغيير كلمة مرور حساب جوجل Google وبريد جيميل Gmail
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...