ما هي المواصفات المتوقعة لكاميرا هاتف Galaxy S11 القادم؟

تسريبات كشفت عن دقة المستشعر والتقريب البصري

لم يمر وقت طويل على إطلاق هاتف Note 10 وهو آخر وأحدث الهواتف الرائدة لأكبر بائع للهواتف المحمولة على وجه الكوكب، أي شركة سامسونج Samsung.

ومع ذلك فإن الحديث عن الهاتف الرائد التالي للشركة قد بدأ منذ الآن، حيث يتم التعامل مع الهاتف بالاسم Galaxy S11 على الرغم من أن الشركة قد تختار اسم Galaxy S20 على سبيل المثال.

ولكن بغض النظر عن الاسم، فإن ذلك الهاتف قد يحمل كاميرا منافسة إلى أبعد الحدود بحسب التسريبات والشائعات التي تناقلتها كبرى المواقع والصفحات التقنية في الساعات الأخيرة، مثل موقع SamMobile.

بحسب تلك الشائعات، فإن دقة المستشعر الرئيسي في الكاميرا ستقفز من 12 ميجابكسل في أحدث هواتف سلسلتي Galaxy S و Note هذا العام لتصبح 108 ميجابكسل.

وهو أمر غير مستغرب على أي حال، فالمستشعر هذا قد تم الإعلان عنه رسمياً من قبل الشركة وأعلنت شاومي Xiaomi عن استخدامه في هاتفها الغريب Mi Mix Alpha.

سيتم إرفاق المستشعر الرئيسي في العدسة الأساسية بثلاث عدسات أخرى، قد تبدو مشابهة في الوظيفة للعدسات المضافة إلى هاتف Note 10 Plus لكن مع فرق فيما يتعلق بالعدسة المقربة.

تستخدم سامسونج في أحدث هواتفها عدسة مقربة قادرة على القيام بتكبير بصري 2X Optical Zoom، ولكن المنافسة في سوق الهواتف المحمولة ستدفع بالشركة إلى زيادة الرقم ليصبح 5X Optical Zoom في الهاتف القادم.

ولمن لا يعلم، فإن التقريب البصري أفضل بكثير من التقريب الرقمي، حيث يتم فيه الحفاظ على دقة الصورة بأفضل شكل ممكن حتى بعد تكبير المشهد، ولكنه يتطلب نظام عدسات كبير المساحة قياساً للمساحة الداخلية المتوافرة داخل هاتف ذكي.

حيث من المتوقع أن تستعمل الشركة عدسة المنظار من أجل توفير هذا القدر الكبير في التقريب بشكل مشابه لهواتف هواوي Huawei الرائدة هذا العام والتي سبقت سامسونج في الوصول إلى رقم 5X.

التسريبات الأخرى التي يتم الحديث عنها هو الجيل الجديد من بصمة الإصبع المدمجة بالشاشة، حيث يقال أن الشركة ستستخدم نظام جديد للبصمة المدمجة يعمل على تغطية منطقة أكبر من الشاشة قياساً للمنطقة المتاحة في الهواتف الحالية.

ما يزال أمامنا من 5 إلى 6 شهور حتى تعلن الشركة عن هاتف Galaxy S القادم، وبالتالي من المتوقع أن نسمع الكثير من التسريبات والأخبار والشائعات في تلك الفترة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
كيفية ترقية أو استبدال بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...