البنوك العالمية أوقفت الدخول لخدماتها عبر بصمة سامسونج

بعد وجود ثغرة أمنية خطيرة في بصمة الهواتف الرائدة

489

في الأيام القليلة الماضية، وردت العديد من التقارير التي أفادت بوجودة مشكلة في بصمة هواتف Galaxy S10 من سامسونج Samsung.

حيث استطاع أحد الأشخاص أن يفتح هاتف زوجته بمجرد وضع اصبعه على المنطقة المخصصة لقراءة البصمة في شاشة هاتفها من طراز Galaxy S10.

تبيّن أن المشكلة حدثت نتيجة استعمال لاصق حماية خارجي لشاشة الهاتف من جهة خارجية خارج الشركة، لكن فيما بعد توضّح أن المشكلة أكبر من ذلك.

على ما يبدو فإن البصمة المدمجة في شاشة هواتف سامسونج الرائدة مثل Galaxy S10 و Note 10 تعاني من ثغرة أمنية خطيرة.

المشكلة في هذه الثغرة ليس فقط إمكانية دخول شخص غريب إلى هاتف المستخدم والاطلاع على بياناته الداخلية، وإنما الأمر أكبر من ذلك ومتعلق بالمعاملات المالية.

حيث تعمل البنوك العالمية الكبيرة للسماح لعملائها بتسجيل الدخول إلى خدماتها عبر المستشعرات الحيوية للهواتف الرائدة.

وبافتراض أن شركة سامسونج من الشركات الرائدة والكبيرة في مجال صناعة الهواتف المحمولة فمن المفترض أن بصمة هواتفها الرائدة معتمدة لدى تلك البنوك.

لكن مع انتشار الأخبار المتعلقة بثغرة خطيرة في البصمة المدمجة بشاشة هواتف الشركة الكورية الرائدة، سارعت البنوك إلى تعطيل خاصية تسجيل الدخول عبر البصمة.

حيث قام البنك البريطاني Nationwide Building Society بتعطيل خاصية الدخول إلى خدماته من قبل مجموعة هواتف Galaxy S10، في حين أزال بنك NatWest دعمه للهواتف المذكورة بالكامل.

بنك Bank of China الصيني كان أكثر حذراً وعطّل تسجيل الدخول لخدماته من قبل هاتفي سامسونج الرائدين Galaxy s10 و Note 10 بالإضافة إلى Galaxy Tab 6.

وقام كل من بنك Hapoalim Bank وبنك Kakao Bank بإرسال إشعارات للمستخدمين الذين يمتلكون هاتف رائد من سامسونج ببصمة مدمجة بالشاشة لإعلامهم بأن خاصية تسجيل الدخول سوف تتعطل.

سارعت سامسونج إلى إصدار بيان أعلنت فيه أنها تعلم بأمر الثغرة وتعمل على حل المشكلة بأقصى سرعة من خلال إرسال تحديث طارئ إلى الهواتف المتأثرة في حين أفادت بعض التقارير أن التحديث وصل بالفعل إلى بعض المناطق.

وحتى وصول التحديث فإننا لا نوصي باعتماد البصمة المدمجة في شاشة هواتف سامسونج الرائدة هذا العام في المعاملات المالية أو في حماية البيانات الحساسة في الجهاز.

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept