سوني كشفت رسمياً عن موعد وصول PlayStation 5

بالإضافة إلى تأكيد الشركة بأن الاسم سيحمل الرقم 5

أكدت شركة سوني Sony أن وحدة الألعاب من الجيل التالي ستطلق عليها اسم PlayStation 5، وسيتم طرحها في العام المقبل تحديداً في موسم الأعياد أي بعد حوالي عام أوأكثر قليلاً من الآن.

أعلنت الشركة أيضاً عن العديد من التغييرات التي ستجريها على PS5 وأهمها هو استبدال التكنولوجيا الحالية المهتزة التي تستخدمها سوني منذ PlayStation الأصلي لتكنولوجيا جديدة.

التغيير الكبير الآخر الذي تتحدث عنه سوني هو تقنية تسميها مشغلات قابلة للتكيف، والتي سيتم تشغيلها في أزرار R2 / L2 الأساسية على وحدة التحكم.

يبدو الأمر مشابهاً تماماً لبراءة اختراع من شركة مايكروسوفت Microsoft في أوائل هذا العام والتي تحتوي على تفاصيل للنظام المشغل لوحدة تحكم Xbox المستقبلية.

وكانت قد أكّدت بعض المصادر أن وحدة التحكم الخاصة بجهاز PS5 ستحصل على تغييرات مطلوبة بالإضافة إلى تحسينات أخرى مثل بطارية أكبر ومكبرات صوت محسّنة.

كما أكّدت الشركة في وقت سابق أن وحدة PS5 القادمة ستقدّم المزيد من التحسينات حول تقنية تتبع الأشعة، بالإضافة إلى تخفيف المخاوف من أن سوني قد تلجأ إلى حيل البرمجيات لإدارة ذلك.

هنالك معلومات إضافية بأن PS5 سيستخدم أقراص Blu-ray قياسية بسعة 100 جيجابايت، وقد أكدت الشركة من قبل أن الوحدة ستوفر محرك أقراص، ولكن يجب تثبيت جميع الألعاب على SSD الداخلي هذه المرة.

تعد سوني بأن تحسينات SSD على كيفية قراءتها للبيانات تعني أن الألعاب ستكون قادرة على شغل مساحة أقل، مما سيساعد في تخفيف حدة متطلبات التثبيت الإلزامي.

الجديد أيضاً على PS5 هو واجهة مستخدم تم تجديدها بالكامل والتي ستظهر ميزات اجتماعية أكثر تفصيلاً على الشاشة الرئيسية.

كل هذه المعلومات تنضم إلى التفاصيل الموجودة التي كشفت عنها شركة سوني بالفعل في وقت سابق من هذا العام، مثل وحدة المعالجة المركزية ثمانية الأنوية والتي ستستند إلى خط Ryzen من الجيل الثالث من AMD.

فضلاً عن دعم دقة تصل حتى 8K بالإضافة إلى دعم ألعاب 4K بمعدل 120 هرتز، وخيارات كثيرة حول كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة والتوافق مع الإصدارات السابقة وخيارات صوت بجودة أفضل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...