جوجل اختبرت ميزة تحديد المواقع البطيئة في متصفح كروم

طريقة جديدة لإجبار المواقع على اتباع المعايير الحديثة

اشتهرت جوجل Google المالكة لمتصفح الإنترنت الشهير كروم Chrome بأنها كانت تعمل دائماً على إجبار المواقع على اتباع المعايير والتقنيات الحديثة في مجال إنشاء المواقع.

وذلك من خلال فضح المواقع التي لا تتبع تلك المعايير بإشارات ورموز ستظهر للمستخدم ولا سيما في مجال الأمن المعلوماتي واستخدام أحدث تقنيات التشفير.

لكن في الوقت الحالي فإن جوجل تختبر ميزة من شأنها أن تشكّل كابوساً لأصحاب المواقع التي تُعرف بأنها بطيئة التحميل بسبب استخدامها للمعايير والتقنيات القديمة.

إذ أن جوجل قد تضيف إشارة إلى تلك المواقع ستظهر للمستخدم وستخبره أن الموقع الحالي عادةً ما يأخذ وقت طويل في التحميل، الأمر الذي يهدد سمعة الموقع ورغبة المستخدمين بالدخول إليه.

ستظهر الإشارة في منتصف صفحة بيضاء وستخبر المستخدم بهذا الأمر، في حين أن شريط التحميل الذي يدل على تحميل الموقع سيكون بلون أزرق وسيتقدّم ببطء.

في حين أن المواقع التي تتميز بسرعة عالية في التحميل وباستخدامها لأحدث التقنيات والمعايير الحديثة فإن شريط التحميل سيكون باللون الأخضر وسيتقدّم بسرعة.

وبحسب الأخبار فإن جوجل ستعمل على مراقبة سجل المواقع والاطلاع على أزمنة التحميل الخاصة بها ومرقبة سبب بطء التحميل فيما إذا كان متعلقاً بجهاز الزائر أم بالموقع نفسه.

لم تكشف الشركة عن موعد اعتماد الميزة الجديدة خاصةً وأن الاختبارات لم تنته بعد ولم تتوصل جوجل إلى الطريقة والمعيار النهائيين المستخدمين في تصنيف المواقع بين البطيئة والسريعة.

لكن بجميع الأحوال، فإذا كنت تمتلك موقعاً على شبكة الإنترنت فإن جوجل تقدم لك أداة مساعدة لفحص سرعة تحميل موقعك وتقديم بعض الاقتراحات لجعله أكثر سرعة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فتح صفحة ويب عندما لا تعمل
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...