جوجل تحالفت مع شركات أمنية لمنع وصول التطبيقات الضارة لمتجرها

أعداد هائلة من التطبيقات الضارة يتم حذفها كل يوم

أعلنت شركة جوجل Google أنها ستتعاون مع ثلاث شركات أمنية للمساعدة في تحديد التطبيقات الضارة قبل نشرها للعامة في متجر Play وقبل أن تلحق الضرر بمستخدمي هواتف الأندرويد.

وبحسب جوجل فإن التحالف الجديد سيُطلق عليه اسم App Defense Alliance وسيكون له تأثير كبير في فرض الأمان على متجر التطبيقات الأشهر في عالم الأندرويد.

يعمل نظام الأندرويد بالفعل على أكثر من 2.5 مليار جهاز وفقاً لشركة جوجل وتقول الشركة إن ذلك يجعل النظام هدفاً جذاباً لسوء الاستخدام.

يمكن أن تأخذ إساءة الاستخدام شكل برامج ضارة أو أكواد برمجية سرية مخفية مصممة للتجسس على بيانات المستخدم الحساسة وتسريبها.

ويبدو أن هذا ينطبق بشكل خاص على متجر Play – على مدار العام الماضي أو نحو ذلك، كان على جوجل اتخاذ إجراءات ضد مطورين متعددين لإصدار تطبيقات على متجر Play باستخدام ممارسات إعلانات احتيالية.

من خلال تشكيل التحالف الجديد تقوم جوجل بتجنيد شركات الأمان ESET و Lookout و Zimperium للمساعدة في البحث عن التطبيقات السيئة قبل أن تصل إلى متجر Play في المقام الأول.

لدى جوجل بالفعل خدمة Google Play Protect، وهي خدمة الحماية من البرامج الضارة والتي تعمل على مسح وفحص البرامج الموجودة في المتجر.

تقول الشركة إنها تستخدم خدمة Play Protect لمسح مليارات التطبيقات كل يوم على متجر Play، لذلك يبدو أن جوجل يجب أن تكون بالفعل قد أنهت هذه التطبيقات السيئة.

ولكن في الحقيقة فإن المشكلة كبيرة بما يكفي لدرجة أن الشركة شعرت بالحاجة إلى جلب بعض التعزيزات من شركات الحماية والأمن لتشكيل التحالف الجديد.

من الناحية النظرية ومع وجود المزيد من الشركات التي تساعد في فحص تطبيقات Play Store، هناك فرصة أقل لأن يتعرض المستخدم لإساءة استخدام من خلال تنزيل تطبيق ضار من متجر جوجل، الأمر الذي يجعل منه متجر التطبيقات الأكثر أماناً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...