هاتف سامسونج القادم القابل للطي سيمتلك سعراً منافساً جداً

لتشجيع المستخدمين على تبني التقنية الجديدة

أطلقت سامسونج Samsung هذا العام هاتفها القابل للطي والذي أصبح معروفاً باسم Galaxy Fold ولكنه للأسف لم يبدأ بشكل صحيح بسبب مشاكل الشاشة التي ظهرت وبسبب سعره المرتفع الذي اقترب من 2000 دولار.

على أي حال فإن المشكلتين السابقتين يمكن اعتبارهما نتيجة شبه طبيعية للتقنيات الجديدة، لكن في 2020 لن تبقَ تقنية الهواتف القابلة للطي جديدة بمعنى الكلمة مع دخول المزيد من الشركات على خط المنافسة.

الأخبار الجيدة جاءت هذه المرة من صحيفة Korea Herald والتي نقلت عن مصادر من داخل الشركة الكورية بأن سامسونج تخطط لإطلاق هاتفين قابلين للطي العام القادم 2020.

الهاتف الأول قد يتم إطلاقه في الحدث المخصص للإعلان عن هواتف Galaxy S11 في الربع الأول من العام القادم، أما الهاتف الثاني فسيمتلك حدثاً مخصصاً في النصف الثاني من العام.

ما يهمنا في الوقت الحالي هو هاتف الربع الأول والذي سيكون تجسيداً حقيقياً للهاتف الذي استعرضته سامسونج كنموذج أولي في مؤتمرها السابق.

سيتم طي الهاتف الجديد عمودياً وسيكون شبيهاً بهاتف موتورلا الجديد الذي تم الكشف عنه قبل فترة قصيرة ولكن الأهم من هذا كله هو السعر.

تنبأت المصادر التي اعتمدت عليها الصحيفة بأن سعر الهاتف الجديد لن يتجاوز سعر 850 دولار أمريكي، وهو سعر مفاجئ جداً مقارنةً بسعر Galaxy Fold هذا العام.

بل وأنه أقل من سعر هواتف الشركة الرائدة عند إطلاقها من سلاسل Galaxy S و Galaxy Note الأمر الذي يضع بعض إشارات الاستفهام حول المعالج المستخدم في الهاتف.

إذ من المتوقع أن يتم استعمال معالج متوسط قوي بدلاً من معالج من الفئة الرائدة مثل معالجات Exynos أو Snapdragon التي ستتواجد في هواتف Galaxy S11.

وبغض النظر عن المعالج، يبدو أن الشركة تريد تصحيح الفكرة القائمة على الهواتف القابلة للطي بأنها هواتف مخصصة للمستخدمين الذين يمتلكون ميزانيات ضخمة لشراء الهواتف.

هذه الفكرة التي أعطتها بشكل واضح كل من سامسونج وهواوي هذا العام عندما قامتا بتسعير الهواتف القابلة للطي بأسعار مرتفعة مع تواجد حصري في بعض الأسواق.

يشير التقرير أن هاتف سامسونج القادم القابل للطي لن يكون حصرياً لأسواق محددة بل سيتواجد بكميات كبيرة في جميع الأسواق كما هو الحال بالنسبة للهواتف الأخرى من الشركة.

ومع ذلك فإن الهاتف القابل للطي المخصص للنصف الثاني قد يحتفظ بمستوى أضخم في السعر نظراً لأن التقرير وصفه بأنه نسخة محسنة من Galaxy Fold بنفس التصميم والإمكانيات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
لماذا لا تدوم بطارية اللابتوب كما تعلن عنها الشركة المصنعة؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟
ما هو معيار +HDR10 في الشاشات؟ وما فائدته؟
كيفية النسخ الاحتياطي ومزامنة جهات الاتصال بين جميع أجهزة أندرويد وآيفون والويب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...