اسعار الموبايلات

براءة اختراع من آبل لنظام صوتي افتراضي لحواسيب الماك

تجربة صوت استثنائية في الترفيه أو الألعاب أو العمل

حصلت شركة آبل Apple على براءة اختراع تتعلق بالوضع الافتراضي للصوت والتي يمكن أن تضع الأساس للتطبيقات الصوتية الجديدة القادرة على تقديم تجربة غامرة وجديدة للمستخدمين.

تعتمد براءة الاختراع هذه على براءة اختراع سابقة قدمتها شركة آبل الشهر الماضي والتي مكّنت المستخدمين من معرفة مكان وجود الأشخاص فعلياً في غرفة من خلال تقنية سماعات رأس خاصة.

براءة اليوم تعمل بنفس الطريقة تماماً، ولكن مع مكبرات صوت مدمجة في حواسيب MacBook، وهذا يعني أن الجيل الجديد من حواسيب الشركة قد يمتلك تجربة صوت استثنائية.

وفقاً لموقع 9to5Mac، إنه نظام صوتي افتراضي يعمل عن طريق استخدام إلغاء التداخل المتبادل، مما يجعل المستخدمين يشعرون بأن الصوت يأتي من مكان مختلف عن مكبرات الصوت.

ففي التجربة الاعتيادية لمكبرات الصوت وإذا كنت تشاهد فيلماً أو تلعب لعبة فيديو فإنك تشعر بأن الصوت يأتي دائماً من مكبر الصوت الخاص بالحاسوب.

لكن في براءة الاختراع الجديدة الخاصة بآبل فإن الصوت لن يأتِ من مكبر الصوت عملياً وإنما من الفراغ المحيط بك بالغرفة ومن الجهة التي يجب أن يصدر منها كما لو أنه كان حقيقياً.

يتمثل التأثير كما ذكرت براءة الاختراع في السماح للإشارات الصوتية بأن تحتوي على إشارات مكانية تسمح للصوت بأن يكوّن وضعه تقريباً في الفضاء.

سيكون لذلك تطبيقات عديدة وفي الكثير من المجالات، فعندما تشاهد فيلماً أو تستمتع بلعبة فيديو فإنك ستشعر بوجود الشخصيات معك في الغرفة نظراً لأن صوتها يأتي من الفراغ المحيط بك وليس من مكبر الصوت.

أما في العمل، فسيكون ذلك مفيداً في الاجتماعات التي تتم عبر الشبكة بحيث يمكن التعرف على صوت المتحدث من المقعد الافتراضي الذي يجلس عليه وكأن الاجتماع يحدث في نفس الغرفة.

وتُعد براءة الاختراع هذه هي أحدث محاولات الشركة في الخوض أكثر في الواقع الافتراضي الذي من المتوقع أن يشكّل أساس الترفيه والألعاب في العقد الجديد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحسين جودة صوت ميكرفون الكمبيوتر
ما هي ملفات AZW ؟ وكيف يمكن فتحها؟
لماذا يحتاج المصورون والمصمّمون إلى معايرة ألوان الشاشة؟
هل يمكن بالفعل لأي شخص تتبع موقع هاتف بدقة؟
كيفية إضافة إعدادات مسبقة Presets إلى برنامج لايت روم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...