هاتف Galaxy S11 لن يأتِ بهذا الاسم بعد كل ما سبق

كل ما نعرفه حتى الآن عن رائد سامسونج الجديد

507

انشغلت المواقع والصفحات التقنية في الأشهر القليلة الماضية ببدء ظهور التسريبات الخاصة بهاتف سامسونج Samsung الجديد من سلسلة Galaxy S والذي تم التعامل معه بالاسم Galaxy S11.

حيث كان من المنطقي أن تتابع سامسونج بسياسة الترقيم التي اتبعتها في سلسلة Galaxy S بدءاً من الهاتف الأول وحتى هاتف Galaxy S10 العام الماضي.

في الفترة الأخيرة وعندما تصل الشركات الكبيرة إلى الرقم 10 في هواتفها فإنه من الممكن أن تسلك واحد من احتمالين في تسمية الهاتف التالي.

إما أن تتابع بالترقيم إلى الرقم 11 كما فعلت شركة آبل Apple عندما أطلقت هواتف iPhone 11 هذا العام وهو الاحتمال الذي كان متوقعاً أن تسلكه سامسونج.

أو يتم القفز إلى الرقم 20 مباشرةً كما فعلت شركة هواوي Huawei مع سلسلة P و Mate وتم استعمال الرقم 20 بعد 10 ثم تابعت إلى الرقم 30 وأصبح القفز يتم كل 10 أرقام في كل سنة.

لسبب ما، غيّرت سامسونج خطتها في تسمية هواتفها الرائدة القادمة من Galaxy S11 إلى Galaxy S20 بحسب المعلومات التي سربها المسرب الصيني الشهير Ice Universe وأكّدها لاحقاً أكثر من مصدر.

ويبدو أن الاسم الجديد سيكون متناسباً تماماً مع العام الجديد 2020 الذي دخلنا به للتو، كما يعتقد البعض بأن أسلوب الترقيم الجديد سيكون أكثر جدوى في التنافسية مع الهواتف الأخرى.

وبعيداً عن الاسم الجديد للهاتف، فإنه لدينا حتى الآن مجموعة من المعلومات عن هواتف الشركة القادمة والتي سيتم إطلاقها تحت أسماء Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus و Galaxy S20e.

حيث ستشهد تلك الهواتف تغييرات في حجم الشاشة المستخدمة مع 6.9 بوصة في النسخة Plus و 6.7 بوصة للنسخة الأساسية و 6.2 أو 6.4 للنسخة S20e.

وأهم ما يميز شاشات سامسونج الرائدة لهذا العام هو تزويدها بمعدل تحديث 120 هرتز في قفزة كبيرة عن معدل التحديث 60 هرتز المستخدم سابقاً في آخر هواتفها الرائدة.

الكاميرات هي واحدة من الأشياء التي ستمتلك تطويراً جديداً هذا العام مع انتقال الشركة إلى استعمال مستشعر أساسي بدقة 108 ميجابكسل بدلاً من مستشعر 12 ميجابكسل السابق.

وسيرافق المستشعر السابق أربعة مستشعرات في الواجهة الخلفية وسيكون أحد تلك المستشعرات مسؤولاً عن تقديم تقريب بصري للمشهد حتى خمسة أضعاف.

وكنا قد حصلنا سابقاً على تأكيدات شبه رسمية بأن تصميم الهواتف سيتضمن منطقة مستطيلة الشكل في الواجهة الخلفية لاحتواء الكاميرات الخلفية في حين سيتم استعمال الثقب الأمامي المتوسط من أجل الكاميرا الأمامية.

من المتوقع أن تبدأ الصور الحقيقية الأولى للهاتف بالظهور خلال الشهر الحالي مع ظهور التسريبات الأكثر دقة حول البطارية أو الميزات المضافة أو حتى السعر المتوقع.

مقالات قد تعجبك:

أفضل بديل لبرنامج الروت المشهور SuperSU
ما هي عملية التصحيح ETTR في التصوير الفوتوغرافي؟ ولماذا يجب عليك فعلها؟
ما هي فتحة العدسة المناسب استخدامها في الكاميرا؟
لماذا يكلف حبر الطابعات الكثير من المال؟
ما هي ملفات NTUSRE.DAT في ويندوز؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept