اسعار الموبايلات

سامسونج افتتحت مرحلة جديدة من التنافس بهواتف S20

المراجعة الكاملة لهواتف S20 و S20 Plus و S20 Ultra

انتهى قبل قليل واحد من أضخم وأهم الأحدث التقنية ليس خلال هذه الفترة فقط، بل خلال العام كاملاً حيث أنهت شركة سامسونج Samsung الكورية مؤتمرها السنوي المخصص للإعلان عن الأجهزة الجديدة.

تضمن الحدث الهام أربعة هواتف كثر الحديث عنها في المرحلة السابقة، ليس هنالك مفاجآت كبيرة أو صادمة نظراً لأن الأجهزة الأربعة كانت قد تسربت بشكل شبه كامل خلال الأيام الماضية.

ولكن المؤتمر جاء ليؤكد على قوة المواصفات التي كنا قد سمعناها وليعطينا أول نظرة عن قرب لأكثر أجهزة العام قوة وابتكاراً.

في مؤتمر اليوم كشفت سامسونج عن ثلاثة أجهزة من عائلة Galaxy S20 وهم S20  و S20 Plus و S20 Ultra في حين قدّمت رسمياً هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip.

في هذه المقالة سنلقي نظرة تفصيلية على هواتف عائلة Galaxy S20 مع كامل المواصفات التي تم الإعلان عنها.

الهاتفان Galaxy S20 و Galaxy S20 Plus:

تعرفنا سابقاً على تصميم الهاتفين الجديدين من خلال مجموعة من التسريبات لذلك شعرنا بأن الهاتفين يمتلكان شكل مألوف بالنسبة لنا.

الواجهة الأمامية مشابهة تماماً للواجهة في هاتف Note 10 حيث أن الشاشة تحتل كل الواجهة وتتواجد الكاميرا الأمامية في ثقب في متوسط الجهة العليا.

من الخلف استخدمت سامسونج منطقة مستطيلة الشكل لتجميع الكاميرات ويبدو أن هذا التصميم هو لغة التصميم الخاصة بالشركة لعام 2020 سواء للهواتف المتوسطة أو الرائدة.

الهاتفان محميان بطبقة من زجاج Gorilla Glass 6 من الخلف ويحيط الألمنيوم بالجوانب الأربعة، كما ويتمتع كل من الهاتفين بمعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار.

بالنسبة للشاشة فهي من نوع Dynamic AMOLED الجيل الثاني والذي يُعتبر أفضل ما أنتجته الشركة الكورية فيما يخص الشاشات.

دقة شاشة كل من الهاتفين 3200*1400 بكسل مع نسبة أبعاد 20:9 ودعم HDR10+ ومعدل تحديث عال 120 هرتز مع حماية من طبقة Gorilla Glass 6.

الاختلافات بين شاشة الهاتفين هي أن حجم شاشة S20 يصل إلى 6.2 بوصة مع كثافة 563 بكسل في الإنش الواحد، في حين أن حجم شاشة هاتف S20 Plus يصل إلى 6.7 بوصة مع كثافة 525 بكسل في الإنش الواحد.

النسخة العالمية من الهاتف الأول والثاني تأتي بمعالج Exynos 990 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Mali-G77 MP11، في حين أن النسخة الموجهة لبعض الأسواق مثل السوق الأمريكي تأتي مع معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 865 والمعالج الرسومي Adreno 650.

لا يأتي الهاتفان إلا مع خيار واحد فيما يتعلق بذاكرة الرام وهو 12 جيجابايت رام من نوع LPDDR5 في حين أن الاختلافات تأتي مع خيارات التخزين.

حيث يأتي الهاتف S20 مع 128 جيجابايت تخزين داخلي في حين أن الهاتف S20 Plus يمتلك خيارات 128 و 256 و 512 جيجابايت، وعلماً أن الذواكر تدعم معيار UFS 3.0.

انتقالاً إلى الكاميرا حيث يتشابه الهاتفان باستعمال نفس نظام الكاميرا الثلاثي المؤلف من عدسة رئيسية وعدسة مقربة وعدسة زاوية عريضة، لكن S20 Plus يضيف عدسة رابعة.

العدسة الرئيسية المشتركة بين الهاتفين تأتي بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8 مع بعد بؤري 26 ملم ودعم مثبت بصري OIS.

العدسة المقربة المشتركة بدقة 64 ميجابكسل بفتحة F/2.0 وقادرة على القيام بتكبر Zoom 3X من نوع مختلط، وبدعم من مثبت بصري OIS ثان.

العدسة العريضة المشتركة بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 مع بعد بؤري 13 ملم ومزودة بخاصية التثبيت Super Steady أثناء تصوير الفيديو.

وكما قلنا قبل قليل، فإن S20 Plus يضيف عدسة رابعة ثلاثية الأبعاد من نوع ToF وبدقة 0.3 ميجابكسل لاستشعار العمق وللعمل مع تطبيقات الواقع المعزز.

يمكن لكل من الهاتفين تصوير فيديو بواسطة الكاميرا الخلفية بدقة عالية جداً 8K وبمعدل 30 إطار في الثانية، مع خيارات تصوير فيديو 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية للهاتفين بدقة 10 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وبعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.22ميكرومتر مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

يمتلك كل من الهاتفين مكبرات صوت ستيريو ويفتقدان لمنفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس ولكنهما يحافظان على إمكانية استخدام بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية.

بطارية هاتف S20 بسعة 4000 مللي أمبير أما بطارية هاتف S20 Plus فهي بسعة 4500 مللي أمبير، وكل من البطاريتين تدعم الشحن السلكي السريع 25 واط واللاسلكي السريع 15 واط واللاسلكي العكسي 9 واط.

يتشابه الهاتفان باستعمالها لقارئ بصمة تحت الشاشة من نوع Ultrasonic مع استخدام واجهة OneUI 2 ونظام Android 10 الأحدث من جوجل.

بالنسبة للهاتف S20 فإن سعر النسخة المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 999 دولار أمريكي، ومن المفترض أن هنالك نسخة أخرى متوافقة مع شبكات الجيل الرابع بسعر أقل.

في حين أن سعر هاتف S20 Plus يبدأ من 1199 دولار أمريكي ويصل في النسخة الأرقى مع 512 جيجابايت تخزين داخلي إلى سعر 1599 دولار أمريكي.

الهاتف S20 Ultra:

بالطبع فإن الهاتف السابق S20 Plus لا يُعتبر متوسطاً أو عادياً فهو يمتاز بجميع المواصفات الرائدة التي يمكن أن تنتظرها، لكن سامسونج لا تريد أن تقدم ما تنتظره فقط بل تريد إحداث ضجة أعلى.

هذه الضجة جاءت من هاتف S20 Ultra والذي يُصنّف على أنه الأقوى والأرقى في تشكيلة الهواتف المعلن عنها اليوم.

لا تختلف النسخة Ultra فيما يتعلق بالشكل والتصميم عن النسخ السابقة إلا بالحجم، فهي الأكبر حجماً بينهم، كما أنها تتميز بمنطقة الكاميرات حيث يتم حجز مساحة مخصصة للكاميرا المقربة المنظارية ذات القدرات العالية.

شاشة الهاتف مشابهة تماماً لشاشة النسخة plus أو النسخة العادية، عدا عن كونها أكبر حجماً فهي بحجم 6.9 بوصة وبكثافة بكسلات 511 بكسل في الإنش الواحد.

يعمل الهاتف مع نفس خيارات المعالج التي قمنا باستعراضها في مراجعة الهاتفين السابقين وهذا الأمر ينطبق بطبيعة الحال على المعالج الرسومي.

خيارات التخزين الداخلي والرام في النسخة Ultra تتراوح بين نسخة مع 12 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين، ونسخة مع 12 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين، ونسخة مع 16 جيجابايت رام و 512 جيابايت تخزين داخلي.

بالنسبة للكاميرا قالت شركة سامسونج أن هاتف S20 Ultra سيغير مفهوم المنافسة فيما يتعلق بالكاميرات مع مواصفات هي الأقوى من نوعها.

الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 وبعد بؤري 26 ملم وبدعم من مثبت بصري OIS.

الكاميرا العريضة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم مع حجم بكسل 1.4 ميكرومتر وتتميز العدسة بدعم تثبيت الصورة Super Steady.

الكاميرا المنظارية المقربة بدقة 48 ميجابكسل بفتحة F/3.6 وبعد بؤري 102 ملم مع دعم مثبت بصري OIS ثان، ويمكن لتلك الكاميرا القيام بنسبة تكبير مذهلة تصل إلى 10X بصري و 100X زووم خاص من سامسونج باسم Space Zoom.

الكاميرا الرابعة ثلاثية الأبعاد من نوع ToF ويمكن للهاتف تصوير فيديو بدقة مرتفعة تصل إلى 8K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية بدقة 40 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 26 ملم ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية.

يتشابه الهاتف مع النسخ السابقة فيما يتعلق بالمنافذ المتاحة ومع قدرات الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

في حين أن الاختلافات تظهر في سعة البطارية والشحن السلكي، فقد دعمت سامسونج أقوى هواتفها الرائدة ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي السريع بقوة 45 واط.

يعمل الهاتف مع نفس واجهة ونظام النسخة السابقة ونفس البصمة المدمجة بالشاشة ويبدأ سعره من 1399 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
متى يكون الاتصال السلكي أفضل من شبكات الواي فاي اللاسلكية؟
كيفية تفعيل الوضع المظلم على متصفحات ومواقع الإنترنت
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيفية إزالة الرموز من شريط اختصارات تطبيق فيسبو
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...