يوتيوب يختبر تقسيم مشاهدة الفيديو إلى أجزاء

لسهولة الانتقال إلى الجزء المهم من الفيديو بسرعة

677

تتوفر مقاطع فيديو يوتيوب YouTube بمجموعة متنوعة من الأطوال، بدءً من مقاطع فيديو قصيرة مدتها 30 ثانية حتى فيديوهات قد تصل إلى 12 ساعة.

أثناء مشاهدة محتوى طويل مثل البرامج التعليمية، من الشائع التخطي إلى الوقت المطلوب. للمساعدة في ذلك، يضيف يوتيوب YouTube ميزة تقسيم الفيديو التي تتيح لك التخطي إلى الأمام أو الترجيع إلى أي جزء محدد من الفيديو دون الحاجة إلى سحب الأداة الخاصة بذلك.

تستند تقسيمات الفيديو في يوتيوب YouTube إلى الطوابع الزمنية لأجزاء مختلفة من الفيديو كما هو مذكور في الوصف.

على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي مقطع فيديو يحتوي على ألبوم كامل أو حفلة موسيقية مباشرة على طوابع زمنية لأغاني مختلفة.

لذلك، مع تقسيم الفيديو، سيتمكن المستخدمون من القفز إلى مسارات مختلفة من خلال الفيديو بأكمله عن طريق النقر على الأجزاء المختلفة من أداة تقديم الفيديو.

عندما تقترب بمؤشر الماوس فوق أي قسم أو فصل، سترى العنوان الذي تم جلبه أيضاً من وصف الفيديو جنباً إلى جنب مع تقدمك الحالي في القسم.

واعتباراً من الآن، تستند الأقسام فقط إلى طوابع الوقت الوصفية ولن يضيف يوتيوب YouTube الأقسام تلقائياً. ومع ذلك، يمكننا أن نتوقع من جوجل Google أن تبث بعض براعتها في التعلم الآلي لتقسيم مقاطع الفيديو إلى أقسام بشكل تلقائي.

أقسام الفيديو في يوتيوب YouTube متاحة بالفعل لبعض المستخدمين على واجهة يوتيوب في موقع الويب. وذكر البعض الآخر أيضاً أنهم تلقوا الميزة في تطبيق أندرويد Android وأكدت جوجل Google أن هذا ما زال اختباراً.

يقال أن الميزة متاحة على مقاطع فيديو معينة على الويب بالإضافة إلى تطبيقات Android و iOS. إذا كنت منشئ محتوى، فتأكد من أن الطابع الزمني الأول في وصف الفيديو هو أي شيء باستثناء 0:00.

لا تقلق إذا لم تكن الميزة متاحة لك لأنها لا تزال قيد التقييم من قبل فريق يوتيوب YouTube. يبدو أنه يتم طرحه لمجموعة صغيرة من المستخدمين وسنخبرك عندما يصل إلى قاعدة مستخدمينٍ أوسع.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept