مايكروسوفت أطلقت مضاد فيروسات لأجهزة أندرويد و iOS ( آيفون وآيباد)

ميزات التطبيق على كل من النظامين بالإضافة إلى نظام لينكس Linux

646

أطلقت مايكروسوفت Microsoft نسخة تجريبية من برنامج مكافحة الفيروسات لنظام أندرويد Android منذ أيام.

حيث كشف الشركة أن مضاد فيروسات ويندوز Windows Defender كان يشق طريقه إلى كل من نظامي iOS وأندرويد Android في وقت سابق من هذا العام، لكنها لم تذكر معلومات تفصيلية.

لدينا الآن فكرة جيدة عن سبب اعتقاد شركة مايكروسوفت Microsoft أن نظام أندرويد Android يحتاج إلى الحماية من الفيروسات.

ستتضمن النسخة التجريبية العامة لنظام التشغيل أندرويد Android الحماية من التصيّد الاحتيالي وتعدك بالذهاب إلى أبعد من الحماية من البرامج الضارة المضمّنة من جوجل Google مع مستوى الرؤية وعناصر التحكم الإضافية والكشف عن البرامج الضارة المستندة إلى التوقيع (البصمة) الخاص بها.

يوضح Kanishka Srivastava، مدير البرامج الأول في شركة مايكروسوفت Microsoft:

يتم إجراء عمليات المسح على الفور [لاكتشاف] البرامج الضارة والتطبيقات غير المرغوب فيها (PUA)، إذا تم تنزيل تطبيق آمن، سيرى المستخدم إشعاراً يتيح له معرفة أن التطبيق نظيف.

ستتضمن حماية خاصة بالويب من مايكروسوفت Microsoft لمكافحة التصيد الاحتيالي بحيث يتم حظر مواقع الويب غير الآمنة التي يتم إرسالها عبر الرسائل القصيرة أو واتساب WhatsApp أو البريد الإلكتروني أو التطبيقات الأخرى على الفور.

تستخدم مايكروسوفت Microsoft أيضاً تقنية Defender SmartScreen الخاصة بها لحظر اتصالات الشبكة غير الآمنة التي قد تحاول التطبيقات الضارة إنشاءها دون علم المستخدم.

يصل تطبيق أندرويد Android التجريبي بعد أكثر من عام من بدء مايكروسوفت Microsoft معاينة عامة لمكافحة الفيروسات من Defender على نظام macOS.

أعادت Microsoft تسمية Windows Defender Advanced Threat Protection (ATP) إلى Microsoft Defender Advanced Threat Protection (ATP) نتيجة لذلك، كما يوفر نظام ماك Mac أيضاً حماية كاملة من الفيروسات والتهديدات ممزوجة بالقدرة على إجراء عمليات مسح سريعة أو كاملة.

تخطط مايكروسوفت Microsoft أيضاً لإصدار تطبيق لنظام iOS لمكافحة الفيروسات، على الرغم من أنه من الواضح أن الشركة ستكون أكثر محدودية بما توفره على أنظمة تشغيل آبل Apple.

يعمل وضع الحماية من آبل Apple على حماية تطبيقات iOS بشكل افتراضي ويمنع معظم المستخدمين من تحميل التطبيقات من خارج متجر التطبيقات في المقام الأول، ولا يزال من غير الواضح ما الذي سيقدمه إصدار iOS من Microsoft Defender بالضبط.

حيث ذكر Rob Lefferts، نائب رئيس قسم الحماية Security في Microsoft 365:

في الأشهر المقبلة، سنطلق إمكانات إضافية على نظام التشغيل أندرويد Android وستسمع المزيد عن استثماراتنا من أجل الدفاع عن أجهزة iOS ضد التهديدات أيضاً.

أطلقت مايكروسوفت Microsoft أيضاً Defender ATP على نظام لينكس Linux، مما يسمح للشركة بتقديم حل موحد لمكافحة الفيروسات عبر أنظمة سطح المكتب والخوادم مثل ويندوز Windows و macOS ولينكس Linux.

مقالات قد تعجبك:

سماعات أذن لاسلكية جديدة ذاتية التنظيف من LG
خريطة صغيرة خاصة قادمة إلى ببجي موبايل PUBG Mobile
جوجل ستدفع المال لبعض الناشرين مقابل مقالاتهم
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept