سامسونج ستقوم بإزالة الشاحن وسماعات الرأس من جميع أجهزتها المستقبلية تدريجياً

التوضيح الكامل من سامسونج حول هذا الأمر

كشفت شركة سامسونج Samsung يوم أمس عن سلسلة هواتفها الرائدة: وهي هاتفي Galaxy S21 و +S21، بالإضافة إلى هاتف Galaxy S21 Ultra، ولكنها لم تحصل على شاحن ولا على سماعات في صندوقها، كما هي العادة.

ويبدو أن سامسونج ستستمر في هذا النهج مع هواتفها المستقبلية إلا أنها تركت لنفسها مجالاً للمناورة، حيث أوضحت في صفحة سؤال وجواب Q&A على موقعها الإلكتروني سبب عدم تضمين سماعات الرأس ومحول الشحن مع الهاتف، بالقول إنها تعتقد “أن إزالة الملحقات تدريجياً من هواتفها يمكن أن تساعد في جعلها أكثر استدامة.”

تشير هذه الإجابة إلى أنه في حين أن الأجيال القادمة من هواتفها قد لا تأتي مع الملحقات المضمنة، فإن البعض قد يكون كذلك.

يبدو موقف الشركة ضبابياً فكلمة تدريجياً التي وردت في توضيحها السابق قد فتحت الأبواب لكثير من التكهنات، فبينما اعتبر البعض أن سامسونج Samsung ستقوم بإرفاق الشاحن مع الهواتف الأرخص ثمناً لكي تجذب الأشخاص غير المهتمين بالتكنولوجيا لشراء الهاتف.

بينما يعتقد آخرون أن الشركة لن ترغب في إثارة غضب الأشخاص الذين يشترون هواتفها باهظة الثمن دون أن يجدوا الشاحن ضمن الصندوق.

ومع ذلك لا يبدو أن سامسونج تتبع مسار آبل Apple في سحب المقابس من تشكيلة الهواتف الحالية، حيث لا تزال هواتف نوت Note 20 Ultra و Note 10 تعرض شاحناً مضمناً في الصندوق.

هاتف Note 20 Ultra لا يزال يتضمن شاحناً حسب سامسونج

في حين أن الشركة التي تشحن الهواتف القديمة بشيء لم يعد مدرجاً في أحدثها قد يبدو أمراً غريباً، إلا أنه منطقي بعض الشيء، حيث لن تضطر سامسونج إلى إعادة صناعة لجميع صناديق هواتفها القديمة.

كما أن المستهلكين لن يشعروا بالإحراج حين يشاهدون عملية فتح الصندوق لهاتف ما على يوتيوب YouTube ومن ثم يتفاجؤون بأن لديهم تجربة مختلفة تماماً.

يمكنكم قراءة التوضيح الكامل من سامسونج أدناه:

“اكتشفنا أن المزيد والمزيد من مستخدمي Galaxy يعيدون استخدام الملحقات التي لديهم بالفعل ويتخذون خيارات مستدامة في حياتهم اليومية لتعزيز عادات إعادة التدوير الأفضل، لدعم مجتمع Galaxy في هذه الرحلة، ننتقل إلى إزالة قابس الشاحن وسماعات الأذن في أحدث مجموعة من هواتف Galaxy الذكية.

نعتقد أن الإزالة التدريجية لمقابس الشاحن وسماعات الأذن من صندوق الجهاز يمكن أن تساعد في معالجة مشكلات الاستهلاك المستدام وإزالة أي ضغط قد يشعر به المستهلكون تجاه تلقي ملحقات الشاحن غير الضرورية باستمرار مع الهواتف الجديدة.

لقد عملنا أيضًا على توحيد منافذ شحن من النوع USB-C القياسي منذ عام 2017، لذلك يمكن أن تظل أجهزة الشحن القديمة متوافقة مع أحدث طرازات Galaxy.”

مقالات قد تعجبك

إدارة ترامب أضافت شركة شاومي إلى القائمة السوداء
سامسونج كشفت رسمياً عن هاتفي Galaxy S21 و +Galaxy S21
سامسونج كشفت رسمياً عن هاتفها الرائد Galaxy S21 Ultra
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
إشاعات و أفكار خاطئة يعتقدها الكثير عن المنزل الذكي SmartHome
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...