إنستغرام أعلنت عن إتاحة البث الصوتي المباشر بشكل مشابه ل Clubhouse

من خلال إيقاف تشغيل الفيديو والإبقاء على الصوت أثناء البث

أعلنت إنستغرام Instagram اليوم عن إضافة ميزات جديدة لخدمة البث المباشر الخاصة بها Instagram Live.

ستسمح الميزة للمستخدم بكتم صوت الميكروفون أو إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام Instagram Live.

وأوضحت إنستغرام Instagram أن هذه الميزات الجديدة ستمنح المستخدمين مزيداً من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث ستقلل من الاهتمام بالمظهر أو الصوت بطريقة معينة أثناء البث المباشر.

يمكن النظر حول هذا الأمر من منظور آخر وهو وببساطة أن إنستغرام تحاول أن تحاكي تطبيق المحادثات الصوتية الذي اشتهر مؤخراً Clubhouse وذلك من خلال تمكين تجربة “إيقاف تشغيل الفيديو” التي تُنتج بث صوتي فقط.

ولعل أبرز فوائد هذا الأمر (البث الصوتي فقط) هو عدم اضطرار الأشخاص إلى الاهتمام بمظهرهم أو مظهر الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك يتيح الصوت فقط لمنشئي المحتوى التفاعل مع المستمعين أثناء القيام بمهام أخرى، حيث يمكن البث الصوتي بينما يقوم صاحب البث بأعمال روتينية أو ربما يتمشى، دون أن يضطر إلى الجلوس والتحديق في الكاميرا مباشرة.

هذه ليست الميزة الأولى التي أضافتها Instagram في الأسابيع الأخيرة لجذب مجتمع المبدعين إلى منصته بدلاً من Clubhouse أو المنافسين الآخرين.

ففي مارس/آذار الماضي طرحت إنستغرام Instagram خياراً للمبدعين لاستضافة Live Rooms التي تسمح لما يصل إلى أربعة أشخاص بالبث في نفس الوقت.

كما أضافت أيضاً قدرة المعجبين على شراء شارات لدعم المضيفين، لتلبية احتياجات المبدعين المحترفين الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل.

وتطور فيس بوك، الشركة الأم لإنستغرام، ميزة أكثر شبهاً مع Clubhouse من خلال ميزة Live Audio Rooms على كل من Facebook و Messenger.

إلا أن الشركة لا تتوقع أن يتم إطلاقها في الاختبار حتى هذا الصيف، كما أنها ستكون متاحة أولاً للمجموعات والشخصيات العامة، وليس للجمهور الأوسع.

في غضون ذلك، سيتم طرح الميزات الجديدة لـ Instagram Live للجمهور العالمي لـ Instagram على كل من iOS و Android بدءاً من اليوم.

مقالات قد تعجبك

ويندوز 10 سيدعم الترميز الصوتي المتقدم AAC عبر البلوتوث
لعبة Among Us قادمة إلى أجهزة بلاي ستيشن 4 و 5 هذا العام
منصة Coinbase تعتمد PayPal لشراء العملات الرقمية من خلالها
ما هي ذاكرة الوصول العشوائي الرام RAM؟
كيفية تثبيت متاجر تطبيقات خارجية بديلة عن جوجل بلاي على أندرويد
كيفية استخدام ميزة التدقيق الإملائي من جوجل باللغة العربية والإنكليزية وأي لغة أخرى

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...