باقة من أجمل الألعاب الجماعية على مختلف المنصات

على مختلف المنصات وعبر الإنترنت

209

تعتبر ألعاب الفيديو طريقة رائعة لقضاء الوقت مع الأصدقاء، خاصةً عندما يتم إنشاؤها لهذا الغرض المحدد في الاعتبار.

تعتبر الألعاب الجماعية رائعة لجمع عدد من الأشخاص معاً لشيء ممتع، وخلق ذكريات الانتصار والضحك، وفي بعض الأحيان الغضب الجامح.

وسواء كان أصدقاؤك قريبين أو بعيدين، يمكنك العثور على الكثير من الألعاب مثل هذه لجهاز الكمبيوتر.

ستغطي هذه القائمة الألعاب المحلية وعبر الإنترنت، ولكن بفضل Steam Remote Play Together (خدمة ستيم Steam لبث الألعاب المحلية متعددة اللاعبين إلى مستخدمين آخرين)، حتى الألعاب التي تدعم اللعب المحلي فقط يمكن لعبها عبر الإنترنت.

سنذكر على وجه التحديد ما إذا كانت كل لعبة تدعم تعدد اللاعبين عبر الإنترنت أم لا، أو إذا كنت ستحتاج إلى الاعتماد على تقنية Steam Remote Play Together.

هناك أيضاً مسألة اللعب المتقاطع، في حين أنه من الرائع رؤيته، لا تدعمه العديد من الألعاب.

سنشير لك ما إذا كانت كل لعبة تدعم اللعب المتقاطع (كمبيوتر مع بلاي ستيشن مثلاً) أم لا، وما هي المنصات إلى جانب الكمبيوتر الشخصي التي تتوفر عليها كل لعبة.

(سنفعل ذلك إذا كانت ميزة اللعب المتقاطع مدعومة حالياً، بغض النظر عن إمكانية حصول هذه الألعاب على دعم لها في المستقبل).

لعبة Ultimate Chicken Horse:

لعبة Ultimate Chicken Horse (14.99 دولاراً) لعبة تعتمد على التوازن، التوازن بين ضمان فوزك والعبث مع أصدقائك.

في بداية كل جولة، سيختار كل لاعب عنصراً واحداً لوضعه على المسرح. يمكن أن تكون مسامير، أو عدو أو حتى مجرد منصة بسيطة.

ثم يأتي وقت الإستراتيجية: هل ستضع العنصر ليفيدك؟ أم أنك ستقوم بوضع شيء لتجعل الأمور أكثر صعوبة على الآخرين؟ هناك الكثير من الأمور الصعبة التي يجب إجراؤها، ولكن كل ما يهم في النهاية، هو أنك ستلمس سارية العلم أولاً.

تدعم Ultimate Chicken Horse كلاً من المباريات المحلية وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. وهي متوفرة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch مع إمكانية اللعب المتقاطع بين الكمبيوتر الشخصي و PS4 أو الكمبيوتر الشخصي و Nintendo Switch.

(لا يمكنك استخدام الكمبيوتر الشخصي و PS4 و Nintendo Switch في نفس الوقت.).

لعبة Move or Die:

التنوع هو المفتاح في مجموعة ألعاب صغيرة رائعة، فالقيام بنفس الشيء مراراً وتكراراً أمر ممل.

تؤمن Move or Die (14.99 دولاراً) بالتأكيد بهذا أيضاً، لأنها ترميك في لعبة صغيرة سريعة الوتيرة مراراً حتى يتم تحديد الفائز.

كل لاعب لديه مؤقت للمدة التي يمكنه الوقوف فيها دون حراك. توقف عن الحركة لفترة طويلة وستكون في ميتاً، لذلك ستضطر إلى الحفاظ على حركتك.

تدعم Move or Die كلاً من المباريات المحلية وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. وهي متوفرة أيضاً على PlayStation مع إمكانية اللعب المتقاطع بين كلا النظامين الأساسيين.

لعبة Killer Queen Black:

دعنا ننتقل إلى لعبة أكثر عدوانية. Killer Queen Black (9.99 دولاراً) هي لعبة جماعية حيث تلعب كوحدات مختلفة تحاول الفوز بطرق متنوعة.

ستقفز وتندفع وتطير حول الخرائط لإكمال الأهداف وتقاتل الأعداء. مع ثلاثة شروط فوز مختلفة في كل مباراة، هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنك التعامل معها مع زملائك الثلاثة الآخرين في الفريق.

وبينما يمكن لعب هذه اللعبة بشكل عرضي، هناك قدر مذهل من العمق في آلياتها إذا كنت تريد أنت وأصدقاؤك الغوص فيها بشكل أعمق قليلاً.

تدعم Killer Queen Black كلاً من المباريات المحلية وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى ثمانية لاعبين. كما أنه متوفر على Nintendo Switch مع دعم كامل للعب المتقاطع.

لعبة Overcooked! 2:

حققت لعبة Overcooked الأصلية نجاحاً كبيراً لدرجة أن التتمة كانت منطقية فقط. في Overcooked! 2 عليك تقطيع الخضار وشواء اللحوم للتأكد من مطابقة الطلبات الجماعية القادمة. بالطبع، هذه ليست مطابخ عادية!

في بعض الأحيان، سيتعين عليك التعامل مع المشاة الذين يندفعون، بينما يقوم الآخرون بالطهي مع منحدرات المياه البيضاء.

ستحتاج إلى التنسيق مع زملائك الطهاة لضمان تحضير المكونات بشكل صحيح ووضعها بالترتيب الصحيح للطبق الحالي. بغض النظر عن الطلب.

تدعم اللعبة كلاً من المباريات المحلية وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. كما أنها متاحة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch، ولكن لا تدعم اللعب المتقاطع.

لعبة Jackbox Series:

تعود سلسلة Jackbox إلى عام 2014، ولا تزال قوية مع وجود لعبة جديدة (Jackbox Party Pack 7) على الأبواب.

تحمل كل لعبة في السلسلة مجموعتها الخاصة من الألعاب الصغيرة المرحة والمتنوعة. نوصي بقراءة أوصاف كل لعبة لمعرفة أيها يجذبك أكثر.

بالطبع، أفضل جزء في ألعاب Jackbox هو مدى شمولها. يحتاج لاعب واحد فقط إلى تشغيل اللعبة، ويمكن لأي شخص آخر الانضمام فقط من خلال موقع jackbox.tv على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

إذا كنت تلعب عن بُعد، فسيتعين عليك استخدام شكل من أشكال خدمة مشاركة الشاشة حتى يتمكن الآخرون من مشاهدة اللعبة كاملة.

توفر Jackbox بعض المعلومات حول هذا الأمر، وحتى إذا تجاوزت عدد لاعبين معينين في لعبة صغيرة، يمكنك دائماً ضم لاعبين إضافيين.

حالياً، هناك سبع ألعاب في السلسلة: Jackbox Party Pack 1 و 2 و 3 و 4 و 5 و 6 و 7 (والإصدار 8 في الطريق).

جميع الألعاب متوفرة على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch أيضاً. (لا يلزم اللعب المتقاطع بسبب طريقة عمل اللاعبين المتعددين هنا) كل لعبة تكلف حوالي 30 دولاراً.

لعبة Gang Beasts:

إن المشكلة الحقيقية في معظم ألعاب القتال هي الحاجة إلى الكثير من التحكم في شخصيتك.

تهدف Gang Beasts (19.99 دولاراً) إلى حل هذه المشكلة الصارخة على الرغم من جعل الصورة الرمزية مكافئة للعب كرة تتدحرج إلى أسفل التل.

قاتل باستخدام اللكمات والشحنات حتى يأتي أحد اللاعبين إلى القمة، أو العب في وضع لعبة WAVES الأكثر تعاوناً حيث تقاتل موجات من أعداء الذكاء الاصطناعي.

لا تحاول Gang Beasts أن تكون لعبة قتال جادة أو تنافسية، ولكن من هنا تأتي المتعة.

تدعم Gang Beasts المباريات المحلية وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. إنها متاحة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation و إكس بوكس Xbox ولكن لا يوجد دعم للعب المتقاطع.

لعبة Brawlhalla:

Super Smash Brothers هي واحدة من أفضل سلاسل الألعاب الجماعية الموجودة.

المشكلة هي أنها فقط على أنظمة Nintendo. إن Brawlhalla (مجانية)، حيث تتميز بطريقة لعب مشابهة للعبة golden goose على Nintendo.

تماماً مثل Smash، تطلب منك Brawlhalla إخراج خصومك من المسرح بحركات مختلفة.

طريقة اللعب ليست عميقة مثل Smash Bros، والشخصيات ليست متنوعة، ولكن بالنسبة للعبة مجانية لا تشعر أنها تحاول التلاعب بك، فهي أكثر من منافس جدير.

تتيح لك Brawlhalla إنشاء غرف خاصة بها لاعبان إلى ثمانية لاعبين، ويمكن لعبها باللعب المحلي وعبر الإنترنت.

تتوفر Brawlhalla أيضاً على Nintendo Switch وإكس بوكس Xbox وبلاي ستيشن PlayStation بالإضافة إلى دعم اللعب المتقاطع الكامل بين جميع الأنظمة الأساسية.

لعبة Towerfall Ascension:

حان الوقت للتعرف على لعبة التسديد، لأنك في Towerfall Ascension (14.99 دولاراً) ستخوضها لتحقق التسديدة الأفضل.

استخدم العديد من الأساليب لتجاوز خصومك، واللعب في 120 مرحلة مختلفة، وحتى تعلم كيفية الإمساك بالسهام من الجو مع توقيت مثالي، كل ذلك في لعبة ذات حركة فوضوية وسريعة الخطى.

تدعم Towerfall Ascension المباريات مع ما يصل إلى أربعة لاعبين وتتميز فقط باللعب المحلي. ومع ذلك، فهي تدعم Steam Remote Play Together.

كما أنها متوفرة على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch ولا يوجد دعم للعب المتقاطع.

لعبة Lethal League Blaze:

أول شيء ستلاحظه في لعبة Lethal League Blaze (19.99 دولاراً) هو أسلوبها في الموسيقى والمرئيات.

الشيء الثاني الذي ستلاحظه هو أنها في الأساس لعبة قتال ثنائية الأبعاد… لكن مع لعبة البيسبول. ألا يبدو ذلك ممتعاً؟ ستختار من بين 12 شخصية مختلفة (تتمتع جميعها بقدرات وسمات فريدة خاصة بها)، وتضرب الكرة أسرع مما تستطيع العين البشرية تتبعه.

قد تبدأ الفوضى، ولكن عندما تبدأ أنت وأصدقاؤك في التعود على طريقة اللعب السريعة، فإنها تتطور من لعبة فوضوية إلى استراتيجية، حيث تجد أفضل الطرق لإنهاء المباراة.

تدعم لعبة Lethal League Blaze المباريات مع ما يصل إلى أربعة لاعبين وتتميز باللعب المحلي وعبر الإنترنت. إنها متاحة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch ولكن لا يوجد دعم للعب المتقاطع.

لعبة Moving Out:

تبدأ Moving Out (24.99 دولاراً) بنقل بعض الأثاث والصناديق من المنازل، لذلك لا يوجد شيء مميز للغاية.

ولكن مع تقدم المراحل، يتم إلقاءك في بيئات وظروف جنونية بشكل متزايد. ستحتاج إلى مساعدة في رفع وتحريك قطع أثاث أكبر حول الزوايا (أو القفز فوق حفر الحمض) لإنهاء المهمة وإنجازها في الوقت المناسب.

تدعم Moving Out المباريات مع ما يصل إلى أربعة لاعبين وتتميز فقط باللعب المحلي (مع دعم Steam Remote Play Together).

إنها متاحة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch، ولكن لا تدعم اللعب المتقاطع.

لعبة Speedrunners:

تتمحور لعبة Speedrunners (14.99 دولاراً)، التي تعتبر نموذجاً لبطلك الخارق، حول الركض عبر المراحل البسيطة أثناء استخدام الأدوات لدفع نفسك للأمام وإبطاء خصومك.

تعمل أشعة الجليد والقنابل والصخور المشتعلة على دفع خصومك خارج الشاشة، مما يقضي عليهم.

تدعم Speedrunners كلاً من اللعب الجماعي المحلي وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. إنها متاحة أيضاً على بلاي ستيشن PlayStation وإكس بوكس Xbox و Nintendo Switch، ولا تدعم اللعب المتقاطع.

لعبة Stick Fight: The Game:

بمجرد النظر إلى Stick Fight: The Game، قد تقلل من شأنها بسبب صورها البسيطة. ولكن من دون شك، فإن لعبة Stick Fight هي واحدة من أكثر الألعاب إثارة في هذه القائمة.

ستكون قادراً على استخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة من السيوف والبنادق، لهزيمة خصومك إما عن طريق التأثير في صحتهم أو دفعهم إلى الحفرة اللانهائية.

الأسلحة قوية بشكل كبير، مما يجعلها بالطبع أكثر متعة. تغلف قاذفات الصواريخ مراحل كاملة من الانفجارات التي تدمر أجزاء من البيئة، وتطلق المدافع الصغيرة بسرعة كبيرة بحيث يمكنك استخدامها كحزم نفاثة مؤقتة.

تحتوي اللعبة على بعض التنوع الكبير في تخطيطات المرحلة، وحتى بعض المراحل الخاصة التي تمزج الأشياء (مثل تحويل أحد اللاعبين إلى رئيس).

Stick Fight: The Game تدعم اللعب المحلي وعبر الإنترنت مع ما يصل إلى أربعة لاعبين. إنها متوفرة أيضاً على Nintendo Switch و أندرويد Android و iOS ولا تدعم اللعب المتقاطع.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي
كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي
كيفية حذف حساب سناب شات بشكل نهائي
ما سبب الألوان الغريبة للصور الملتقطة بالهواتف الذكية
كيفية الكتابة بخطوط مزينة (مزخرفة) في البايو والتعليقات والستوري في إنستغرام
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept