جوجل أعلنت عن مجموعة من الميزات الجديدة لهواتف أندرويد

والقادمة تباعاً هذا الخريف

233

أعلنت جوجل Google عن مجموعة من الميزات الجديدة التي ستتوفر على هواتف الأندرويد Android هذا الخريف، وتتضمن بعض ميزات إمكانية الوصول الجديدة والمثيرة للاهتمام.

حيث سيكون هناك عناصر تحكم جديدة في إيماءات الوجه مصممة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية.

بالإضافة إلى ميزة جديدة للتعرف على خط اليد لتطبيق Lookout، وهو تطبيق Google يستخدم كاميرا الهاتف لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو العمى.

هناك أيضًا تحسينات قادمة لكل من “مساعد Google” و “الرفاهية الرقمية” و “المشاركة القريبة” ولوحة مفاتيح أندرويد Android من جوجل Google.

بالنسبة لميزات إمكانية الوصول الجديدة، فستتواجد ميزة Camera Switches التي تم رصدها سابقًا في الإصدار التجريبي من Android 12) ضمن مجموعة إمكانية الوصول الموجودة في Android.

وتتيح هذه الميزة استخدام الإيماءات المرئية مثل فتح الفم أو رفع الحاجبين لتنشيط أوامر معينة.

الميزة الثانية ضمن قسم إمكانية الوصول هي Project Activate، وهو تطبيق مستقل مصمم لمساعدة الأشخاص على التواصل.

حيث يمكن عبره ضبط إيماءات الوجه لتنفيذ إجراءات مثل تشغيل موسيقا أو إرسال رسالة نصية.

وفي الوقت نفسه قالت جوجل Google إن نظام التعرف على خط اليد من Lookout سيكون قادراً على قراءة اللغات القائمة على اللاتينية ويمكن الوصول إليه من وضع المستندات الخاص به.

كما تمّ إضافة عملتي اليورو والروبية الهندية إلى وضع العملة في التطبيق.

بالإضافة إلى ميزات إمكانية الوصول، فقد شهدت لوحة مفاتيح جوجل Gboard أيضاً بعض التحسينات.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 والإصدارات الأحدث، ستتمكن لوحة مفاتيح Android من Google من استخدام ميزة “الكتابة الذكية” لإنهاء الجمل، على غرار ما هو ممكن بالفعل في خدمات معينة مثل محرر مستندات Google و Gmail.

وكانت هذه الميزة في السابق حصرية لهواتف بيكسل Pixel فقط.

سيتم أيضاً تحديث النسخ واللصق لفصل معلومات الاتصال والتفاصيل المنفصلة تلقائياً مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني عند نسخها في جزء نصي واحد.

أخيراً ستقترح Gboard أيضاً وبشكل استباقي مشاركة لقطة شاشة إذا قمت بالتبديل فوراً إلى تطبيق مراسلة بعد أخذ أحدها.

كما سيتم توسيع ميزة الرفاهية الرقمية “Heads Up” التي تذكّر الأشخاص بالتوقف عن النظر إلى هواتفهم أثناء سيرهم، من هواتف بيكسل Pixel إلى جميع هواتف أندرويد Android.

سيتم أيضاً تحديث ميزة “المشاركة القريبة” لتقديم إعدادات رؤية جديدة، مما يتيح للمستخدم التحكم في من يمكنه رؤية جهازك وإرسال الملفات.

لم تقدم جوجل Google تواريخ إصدار دقيقة لأي من هذه الميزات، ولا يوجد ذكر فيما إذا كان أي منها سيكون حصريًا لنظام Android 12 القادم، لذا توقع أن يتم طرح معظمها تدريجيًا على مدار الخريف.

مقالات قد تعجبك

صور مسرّبة لهاتف سامسونج القادم Galaxy S22 Ultra
سعر ومواصفات هاتفي هواوي: nova 9 و nova 9 Pro
يوتيوب يختبر طريقة رسمية لتحميل الفيديوهات لمشتركي بريميوم
كيفية نسخ (حرق) ملف ISO على قرص مضغوط في ويندوز 10
كيفية إخفاء التطبيقات على نظام أندرويد
كيفية التقاط أفضل صور سيلفي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept