يوتيوب ستسمح بتضمين مقاطع من فيديوهات يوتيوب في فيديوهات Shorts

على غرار ميزة Stitch في تيك توك

515

أعلنت يوتيوب YouTube عن ميزة جديدة تخص خدمة الفيديوهات القصيرة الخاصة بها (Shorts)، على غرار ميزة تيك توك TikTok Stitch.

الميزة الجديدة ستسمح لمنشئي المحتوى بدمج مقطع فيديو قصير بطول 1 إلى 5 ثواني مأخوذ من فيديو يوتيوب آخر أو من مقطع “Short” لمستخدم آخر في فيديو قصير جديد.

الميزة هي توسيع لميزة “إعادة المزج” ريمكس الحالية في YouTube، والتي كانت تسمح في السابق لمنشئي المحتوى بأخذ عينات صوتية من مقاطع فيديو أخرى إلى مشاركاتهم القصيرة.

وسيتم تعيين جميع مقاطع فيديو يوتيوب بشكل افتراضي لقابلية إعادة المزج، وهذا يعني أنه إذا كان منشئ المحتوى لا يريد إعادة دمج المحتوى الخاص به في فيديوهات الآخرين، فعليه إلغاء الاشتراك من خلال YouTube Studio.

هناك استثناء واحد فقط لهذه القاعدة: مقاطع الفيديو الموسيقية التي تتضمن محتوى محمياً بحقوق النشر من شركاء الموسيقى في YouTube فهي غير مؤهلة لإعادة المزج، إضافة إلى المقاطع الخاصة.

عندما يتم إنشاء فيديو قصير من المحتوى الحالي لقناة المستخدم الخاصة، فسيتم إرجاعه إلى الفيديو الأصلي من خلال رابط.

يوضح موقع YouTube أن هذا الأمر سيوفر طريقة لمنشئي المحتوى للوصول إلى جمهور غير مستغل للتفاعل مع المحتوى الطويل الخاص بهم.

سيتم طرح هذه الميزة لمستخدمي iOS في الأسابيع المقبلة، وستصل لمستخدمي أندرويد Android في وقت لاحق من هذا العام.

في سياق آخر أعلنت يوتيوب YouTube أيضاً عن توفير إمكانية الوصول إلى الفيديوهات القصيرة الآن عبر الويب والأجهزة اللوحية، مع ظهور علامة تبويب شورت جديدة عبر هذه الأجهزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات قد تعجبك

جوجل تصدر تطبيقاً مجانياً لتشجيع المستخدمين على التبديل من آيفون إلى أندرويد
يوتيوبر ينجح بتوصيل بطاقة رسوميات خارجية مع جهاز Steam Deck
واتساب تبدأ باختبار ميزة المجتمعات الجديدة على نطاق ضيق
كيفية تغيير تاريخ الميلاد على فيس بوك
كيف ولماذا يؤثر معدل تحديث الشاشة على أداء الألعاب؟
هل معقّمات الهواتف بالأشعة فوق البنفسجية مفيدة وجيدة؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept