ميتا تعلن عن إلغاء ميزة المحادثات المتقاطعة بين إنستغرام وماسنجر

بدءاً من منتصف الشهر الحالي

2٬034

أعلنت شركة ميتا Meta عن إلغاء إمكانية إجراء محادثات متقاطعة بين كل من إنستغرام وماسنجر فيس بوك والعكس بالعكس.

وذلك بعد ثلاث سنوات تقريباً من إتاحة ميزة الدردشة المتقاطعة بين منصتي المراسلة الخاصة بالشركة.

واعتباراً من منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول، لن تكون خدمات المراسلة في Instagram وFacebook متوافقة بشكل متبادل.

وبذلك لن يكون ممكناً إجراء محادثات جديدة عبر الأنظمة الأساسية، وستنتقل المحادثات الحالية بين التطبيقين إلى وضع القراءة فقط.

لم يتم تقديم سبب لهذا التغيير، ولكن قد يكون مرتبطًا بقانون الأسواق الرقمية في أوروبا (DMA)، والذي يتضمن، من بين أمور أخرى، متطلبات للشركات الكبرى لتوفير إمكانية التشغيل البيني بين منصات المراسلة.

وقد تبين بالفعل أن أحد منتجات Meta الأخرى، وهو WhatsApp، يقوم بإعداد ميزة “محادثات الطرف الثالث” التي من شأنها أن تساعد في الامتثال لـ DMA.

من الممكن أن الشركة قد قامت بهذه العملية للتحضير بشكل أفضل لقابلية التشغيل التفاعلي الأوسع والمتوافقة مع DMA داخل Messenger.

وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون هذا مجرد مثال آخر لتقليص Meta لـ Messenger، حيث فقد التطبيق مؤخرًا إمكانات الرسائل القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة على Android وقامت ميتا أيضاً بإيقاف تشغيل Messenger Lite.

يأتي إيقاف الميزة بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات من إطلاقها في عام 2020. في ذلك الوقت، اقترح آدم موسيري، رئيس Instagram، أن التغيير سيسمح لـ Meta بالعمل بشكل أكثر كفاءة، وإنشاء ميزات المراسلة مرة واحدة ثم طرحها على جميع منتجاتها.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Honor X7b
تسريب بعض الصور الرسمية والمواصفات الخاصة بسلسلة هواتف Galaxy S24
تيليجرام تُتيح ميزة تحويل الرسالة الصوتية إلى نصية لجميع المستخدمين
ما هو الخطأ 500 Internal Server؟
كيفية فتح وتعديل ملفات PDF باستخدام مايكروسوفت وورد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept