إنفيديا تكشف عن ميّزة جديدة لعرض محتوى SDR بشكل HDR

وذلك على كروت الشاشة من فئة RTX

218

أطلقت شركة إنفيديا Nvidia ميزة جديدة خاصة بكروت الشاشة من فئة RTX وهي ميزة RTX Video HDR.

وتستخدم الميزة الذكاء الاصطناعي لتحويل فيديو بألوان SDR إلى HDR، وذلك بشكل مشابه للطريقة التي تستطيع بها تقنية RTX Video Supersolution من Nvidia ترقية مقاطع فيديو الويب القديمة غير الواضحة.

ويحتاج المستخدم للتمتع بهذه الميزة شاشة متوافقة مع HDR10 مع تفعيل HDR في نظام التشغيل ويندوز Windows.

وتعد ميزة RTX Video HDR جزءًا من إصدار برنامج التشغيل 551.23 Game Ready الذي تم إطلاقه بالتزامن مع إطلاق وحدة معالجة الرسوميات الجديدة RTX 4070 Ti Super.

وتعمل الميزة على كل من متصفّحي Microsoft Edge و Google Chrome، وتُضيف تفاصيل ألوان دقيقة إلى مقاطع فيديو YouTube والتي لم يتم تحميلها بتقنية HDR.

إذا كان لديك شاشة HDR وبطاقة RTX، فيمكنك تنزيل أحدث برامج التشغيل من Nvidia والتوجه إلى لوحة تحكم Nvidia لتمكين RTX Video HDR.

وذلك ضمن إعدادات صورة الفيديو لضبط الفيديو في لوحة تحكم Nvidia، في نفس الموقع حيث يمكنك تمكين RTX Video Supersolution.

مثل العديد من ميزات Nvidia التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، تتطلب ميّزة RTX Video HDR بطاقة RTX نظرًا لأنها تستفيد من نوى Tensor للذكاء الاصطناعي، والتي بدأت الشركة في شحنها لأول مرة في وحدات معالجة الرسومات RTX 20-series الخاصة بها.

تستخدم Nvidia أيضًا تقنيات الذكاء الاصطناعي لنظام Deep Learning Super Sampling (DLSS) لتحسين معدلات الإطارات وجودة الصورة في الألعاب.

وكانت الشركة قد أطلقت أيضاً نظام Deep Learning Dynamic Supersolution (DLDSR) في عام 2022 لتحسين جودة الصورة من خلال عرض الألعاب بدقة أعلى.

كما وأضاف أحدث إصدار لبرنامج التشغيل 551.23 من Nvidia أيضًا دعمًا لوضع Ultra Low Latency مع ألعاب DirectX 12.

إنه وضع يمكن الاستفادة منه في الألعاب التي لا تدعم Nvidia Reflex، لأنه يقلل من قائمة انتظار العرض مباشرة على مستوى برنامج التشغيل بدلاً من إدارة اللعبة لقائمة الانتظار.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن عدة ميزات ذكاء اصطناعي لمتصفحها كروم
لعبة Death Stranding Director’s Cut ستُتاح على iPhone 15 Pro و Pro Max قريباً جداً
هاتف Galaxy S24 Ultra يصمد ضد اختبارات السقوط والخدش
أساليب قد تساهم في إتلاف بطارية الكمبيوتر المحمول
كيفية استخدام خيارات بدء التشغيل المتقدمة في ويندوز 11
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept