شركة Raspberry Pi تعلن عن شريحة مزودة بذكاء اصطناعي

ستكون متوافرة في الأسواق قريباً

41

مع استمرار جنون الذكاء الاصطناعي، تخطط شركة الحواسيب الصغيرة Raspberry Pi لبيع شريحة مزودة بذكاء اصطناعي.

سيكون هذا الذكاء الاصطناعي مدمجاً مع برنامج كاميرا Raspberry Pi ويمكنه تشغيل التطبيقات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مثل برامج الدردشة الآلية على الكمبيوتر الصغير.

وعقدت Raspberry Pi شراكة مع صانع رقائق ما لتطوير مجموعة AI Kit، وهي وظيفة إضافية للكمبيوتر الصغير Raspberry Pi 5 ستعمل على تشغيل مسرع 8L M.2.

ستكون المجموعات متاحة قريبًا من الشبكة العالمية لموزعي Raspberry Pi المعتمدين مقابل 70 دولارًا.

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Hailo إن استهلاك الطاقة لمسرعها أقل من 2 واط، ويوفر 13 تيرا عملية في الثانية (TOPS)، وهو أقل من الرقائق الخاصة بالحواسيب المحمولة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي مثل معالجات Lunar Lake من إنتل والتي تبلغ 40 TOPS.

وكما هو معروف فإن معظم تطبيقات الذكاء الاصطناعي على السحابة لأنها تتطلب في كثير من الأحيان كميات هائلة من الطاقة وقدرة الحوسبة للعمل.

ومع ذلك، كان هناك تحرك لإنشاء نماذج ومعالجات ذكاء اصطناعي أصغر تتطلب طاقة أقل لجلب الذكاء الاصطناعي إلى الأجهزة المحمولة.

وبهذه الطريقة، يمكن لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف تشغيل مساعدي البرمجة أو تطبيقات تحرير الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى إجراء استدعاء API.

يعد الذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة الأخرى هو الاتجاه السائد في الوقت الحالي، حيث يسعى العديد من صانعي الأجهزة للاستفادة من الطلب على الذكاء الاصطناعي.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت أن شركاءها في صناعة الحواسيب المحمولة سيطلقون حواسيب Copilot Plus، والتي تحتوي على ميزات الذكاء الاصطناعي المضمنة مثل ميزة Recall المثير للجدل.

مقالات قد تعجبك

آسوس تطلق رسمياً جهاز الألعاب ROG Ally X
شركة إنفيديا ستطلق حواسيب ألعاب مع ميزات الذكاء الاصطناعي Copilot Plus AI
إنفيديا تصدر عرضاً توضيحياً لمساعدها G-Assist المعتمد على الذكاء الاصطناعي
كيفية معرفة تطبيقات أندرويد التي تستهلك مساحة الجهاز وأيهم الأكثر
كيفية حفظ كلمات المرور على جوجل كروم وحساب جوجل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept