إنستغرام أعلنت عن منصة IGTV لمقاطع الفيديو الطويلة

الدخول في منافسة مباشرة مع يوتيوب

تحدثت التقارير والأخبار السابقة عن توّجه شركة إنستغرام Instagram للسماح بنشر مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى ساعة كاملة، لكن لم يُكشف عن الطريقة التي ستعتمدها الشركة من أجل ذلك.

مؤخراً جاء الجواب الرسمي من الشركة من خلال الإعلان عن منصة IGTV لمقاطع الفيديو، وهو تطبيق مستقل لمشاهدة مقاطع الفيديو العمودية الطويلة التي سيكون لها أيضاً علامة تبويب داخل التطبيق الرئيسي.

عند تسجيل الدخول إلى IGTV، سيبدأ تلقائياً تشغيل مقاطع الفيديو العمودية من الأشخاص الذين تتابعهم على إنستغرام، بالإضافة إلى توصيات مخصصة من أي حساب عام آخر.

وقال Kevin Systrom الرئيس التنفيذي للشركة أن هذا التطبيق صُمّم ليجعل من السهل العثور على مقاطع الفيديو ومشاهدتها على الهاتف المحمول.

كما سيتيح IGTV لمنشئي المحتوى تحميل الفيديو مباشرة إلى إنستغرام، وهو ما يمثل محاولة لتحويل التطبيق إلى منصة رئيسية للفيديو المحمول لمنافسة الشبكة الأضخم في هذا المجال يوتيوب YouTube.

يمكن أن تصل مدة مقاطع الفيديو إلى 10 دقائق، مع وجود حسابات أكبر قادرة على نشر مقاطع فيديو مدتها ساعة واحدة.

على المدى الطويل، تتوقع الشركة السماح لجميع المستخدمين بنشر مقاطع فيديو ذات طول غير محدود بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي.

لن تتواجد أية إعلانات على IGTV في المرحلة الحالية، على الرغم من توقع إضافة الإعلانات لاحقاً، وقال Kevin Systrom إنه سيكون هناك اتفاق لتقاسم العائدات مع الشركاء في نهاية المطاف لكن ليس في الوقت الحالي.

وبمجرد الكشف عن المنصة الجديدة، أعلنت شركة Pons أنها ستطلق برنامج طهي جديد على IGTV، مع توقع انضمام المزيد من الشركات ومنشئي المحتوى لتقديم البرامج والمسلسلات الخاصة.

دخول إنستغرام إلى مجال مقاطع الفيديو الطويلة هو بشكل أو بآخر ضربة قوية لتطبيق سناب شات Snapchat الذي حاول سابقاً إجراء صفقات مشابهة في محاولة لتحويل علامة التبويب Discover إلى وجهة مرغوبة للمشاهدين الأصغر سناً.

كما لا يمكن تجاهل حقيقة أن إنستغرام تريد على ما يبدو الدخول في منافسة مباشرة مع المنصة الأضخم لمقاطع الفيديو وهي شبكة يوتيوب.

بطبيعة الحال فإن المنافسة مع يوتيوب صعبة للغاية أو حتى يمكن القول بأنها مستحيلة في الوقت الحالي، بسبب قوة يوتيوب واعتماده على خوارزميات قوية لتقديم الاقتراحات، فضلاً عن أنه الوجهة الأولى لأي شخص فيما يتعلق بمقاطع الفيديو.

لكن بجميع الأحوال فإن الإعلان عن IGTV هو بمثابة الأخبار الجيدة لجميع المستخدمين الذين سيحصلون على طريقة فعالة أخرى لمشاهدة مقاطع الفيديو، وستكون الأيام القادمة كفيلة بتحديد مدى فعاليتها وقوتها.

يمكنك تحميل تطبيق IGTV للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من هنا، أو للأجهزة التي تعمل بنظام iOS من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام
ما هي إعدادات الخصوصية في فيس بوك و لمَ عليك أن تهتم ؟
FacebookIGTVInstagramsnapchatyoutubeأنستغرامإضافة الإعلاناتإعلان رسميإنستغرامالإعلان عن المنصةالوصول للمنصةانستغرامبرامج خاصةبرامج للمنصةتحميل التطبيقتطبيق المنصةتطبيق جديدتقاسم الأرباحتقاسم العائداتزيارة المنصةشبكة يوتيوبصناعة الفيديوفيديوفيديو 10 دقائقفيديو إنستغرامفيديو حصريفيديو رأسيفيديو سناب شاتفيديو طويلفيديو عموديفيديو يوتيوبفيس بوكفيسبوكمبدع المحتوىمسلسلات خاصةمشاهدة الفيديومقاطع طويلةمقاطع فيديومنافسة مع سناب شاتمنافسة مع يوتيوبمنشئ المحتوىمنصة جديدةمنصة فيديونشر الفيديو