فيسبوك قد يطلق تطبيق مستقل لمنافسة تطبيق TikTok

في محاولة للسيطرة على فئة الشباب والمراهقين

أولاً ولمن لا يعرف تطبيق TikTok فهو تطبيق ترفيهي منتشر حالياً بكثرة بين فئة الشباب والمراهقين حول العالم، حيث تم دمجه مع تطبيق Musical.ly بعد الاستحواذ على شركة ByteDance الصينية بقيمة 1 مليار دولار مؤخراً.

تعتمد فكرة تطبيق TikTok على تسجيل فيديوهات قصيرة للمستخدم أثناء الغناء أو الرقص أو أي نشاط آخر، وغالباً ما يتم مزامنة الحركة مع مقطع صوتي شهير أو أغنية شهيرة.

لتظهر النتيجة النهائية فيديو قصير ممتع شارك في إنتاجه كل من المستخدم والمقاطع الصوتية الأخرى والتأثيرات الصوتية والمرئية الكثيرة التي يتيحها التطبيق.

في الفترة الأخيرة، ازداد انتشار تطبيق TikTok بشكل غريب في مناطق مختلفة حول العالم، حيث انتقل من كونه تطبيق بسيط للمتعة إلى تطبيق إبداعي شارك فيه الكثير من المستخدمين لإنتاج فيديوهات إبداعية.

ووفقاً لتقرير نُشر على موقع TechCrunch فإن شبكة فيسبوك Facebook أصبحت مهتمة الآن بإصدار تطبيق منافس لتطبيق TikTok أكثر من أي وقت مضى.

الاسم المقترح والأولي لتطبيق فيسبوك الجديد هو Lasso، ومن المرجح أن يكون هو الإصدار المستقل لتطبيق Lip Sync Live ومع وجود صفقات ترخيص مضمونة بجميع التصنيفات الرئيسية.

الأمر الذي سيسمح لتطبيق Lasso المستقبلي الوصول إلى الأغاني التي تكون أطول من حد الـ 15 ثانية الخاص بتطبيق TikTok، مما يعطي التطبيق الجديد ميزة تنافسية على التطبيقات المماثلة.

وستعمل فيسوك على اقتباس الأفكار الرئيسية الموجودة في تطبيق TikTok والمتمثلة بمزامنة الأغاني والمقاطع الموسيقية مع حركة المستخدم لإنتاج فيديوهات إبداعية.

في الحقيقة فإن فكرة إنشاء تطبيق مع ميزة الموسيقى والأغاني ليست جديدة على فيسبوك، ففي عام 2016 أنشأت الشركة فريقاً بحثياً لتقديم تقرير عن شعبية تطبيق Musical.ly مع المراهقين.

ولكن تم تعليق المشروع عندما بدا وكأن التطبيق لم يكن شائعاً كما هو الحال تماماً، بعد ذلك اندمجت Musical.ly في تطبيق TikTok الذي كان لديه بالفعل 500 مليون مستخدم شهرياً في شهر تموز الماضي.

نجاح TikTok والانتشار الكبير الي سجّله في الفترة الماضية هو ما دفع فيسبوك بإعادة فكرتها القديمة إلى طاولة البحث، وعلى ما يبدو فإن القرار تم اتخاذه لإصدار التطبيق المنافس لمحاولة كسب فئة الشباب والمراهقين من جديد.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
FacebookLassoأفكار إبداعيةالأغاني المرخصةالعمل على التطبيقالمنافسة مع TikTokالموسيقى المرخصةالميزات التنافسيةانتشار التطبيقتطبيق Lassoتطبيق Lip Sync Liveتطبيق Musical.lyتطبيق TikTokتطبيق جديدتطبيقات إبداعيةتطبيقات فيسبوكتقنيات TikTokشعبية التطبيقاتفئة الشبابفئة المراهقينفكرة TikTokفيس بوكفيسبوكمزامنة الفيديومزامنة مع الأغانيمزامنة مع الموسيقىمشاريع فيسبوكمنافس TikTokنجاح التطبيق