هواتف الآيفون ستعمل كمفتاح لسيارة آبل المستقبلية

كان من الواضح أن شركة آبل Apple وطيلة الفترة السابقة قد أبدت اهتماماً ملحوظاً بمجال السيارات، حتى أن البعض توقع بأن الشركة قد تبدأ بالعمل فعلاً على سيارة خاصة.

وإذا كان من المؤكد بأن آبل مهتمة بالسيارات فليس لدينا أي تأكيد حول خطط الشركة فيما إذا كانت ترغب بإنتاج سيارة خاصة بها أو ستتعاون مع شركة تصنيع سيارات من أجل هذا الغرض.

لكن بجميع الأحوال فإن سيارة آبل المستقبلية وبغض النظر عن طريقة إنتاجها ستكون حقيقية في يوم ما، وهنالك براءة اختراع جديدة تدعم هذه الفكرة.

حيث تم الكشف عن براءة اختراع لشركة آبل من أجل استعمال هاتف الآيفون كمفتاح لسيارة الشركة المستقبلية، وهو جزء من عمل الشركة المستمر في ربط منتجاتها مع بعضها البعض.

سيتم الاعتماد في ذلك على تقنية Ultra Wideband الموجودة في هواتف الآيفون والتي تعتمد على إرسال إرشارات واستقبالها بشكل أكثر دقة من تقنية البلوتوث.

بالاعتماد على تلك التقنية يمكن لهاتف الآيفون أن يقوم بدور مفتاح التشغيل الخاص بالسيارة، الأمر الذي يلغي الحاجة لحمل مفتاح السيارة مع المستخدم بشكل دائم.

إنها ليست طريقة جديدة بالكامل حيث حاولت بعض الشركات القيام بأمر مماثل، ولكن بالنسبة إلى آبل فإن الهدف الأساسي هو خلق نظام متكامل لأجهزتها.

حيث تريد آبل المحافظة على عملائها من خلال جعل حياتهم مرتبطة قدر الإمكان بمنتجات آبل، ثم ربط تلك المنتجات مع بعضها البعض.

بهذه الطريقة سيجد المستخدم نفسه ضمن منظومة كاملة من التقنيات والأجهزة والتي لا يمكن الاستغناء عن أي واحدة منها.

على أي حال فإن تقديم براءة الاختراع لا يعني بالضرورة أن الشركة بدأت بالعمل على هذا الأمر، لذلك سنكون مضطرين للانتظار حتى تتوضح المزيد من الأمور.

مقالات قد تعجبك:

كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية تسريع الكمبيوتر بنظام ويندوز
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟
Appleآبلأبلابلبراءبراءات آبلبراءات اختراعبراءات اختراع جديدةبراءة اختراعبراءة اخنراعسيارات آبلسيارة آبلشركة آبلشركة أبلشركة ابلمفتاح التشغيلمفتاح السيارةمنتج آبلمنتج أبلمنتج ابلمنتج الشركةمنتجات آبلمنتجات آبل 2019منتجات آبل الجديدةمنتجات آبل القادمةمنتجات أبلمنتجات ابلمنتجات الشركةهاتفهاتف آبلهاتف آبل الجديدهاتف آيفونهواتف آبلهواتف آبل الجديدةهواتف آبل القادمةهواتف آيفونهواتف آيفون القادمةهواتف الآيفونهواتف الآيفون الجديدة