هاتف OnePlus القادم سيتميّز بكاميرات خلفية قابلة للاختفاء

تعتزم شركة OnePlus الصينية الكشف عن أحد النماذج الخاصة بهواتفها والتي تم التسويق لها على أنها ستكون بالاسم OnePlus Concept.

لطالما تحفظت الشركة عن الكشف عن المزيد من التفاصيل حول نموذج OnePlus Concept حتى اعتقد البعض أن هذا النموذج سيكون عبارة عن هاتف قابل للطي.

لكن تبيّن أن الأمر ليس له علاقة بالهواتف القابلة للطي وإنما سيكون عبارة عن هاتف اعتيادي بميزة غير اعتيادية متعلقة بالكاميرات الخلفية.

هذه الميزة وبحسب تغريدة نشرها الحساب الرسمي للشركة وأكّدتها مجموعة من المصادر هي أن الكاميرات الخلفية للهاتف ستكون قابلة للاختفاء.

حيث ستعمل الشركة على تغطية الكاميرات الخلفية بنوع خاص من الزجاج القابل للتلوين من خلال الشحنات الكهربائية بحيث يصبح شفافاً وواضحاً عند تشغيل الكاميرات.

لكن في الحالة العادية فإن ذلك الزجاج سيتم تغيير لونه كهربائياً ليبدو وكأن هنالك طبقة سوداء تغطيه مما يعطي الهاتف مظهراً بالغ الفخامة من الخلف مع اختفاء عدسات الكاميرات.

تم تطوير هذه الفكرة بالشراكة مع شركة السيارات البريطانية الفاخرة McLaren وهو ليس التعاون الأول بين الشركتين، حيث تم إطلاق هاتف سابقاً بنسخة خاصة من قبل OnePlus وهو يحمل اسم الشركة البريطانية.

تستعمل شركة McLaren تقنية تغيير لون الزجاج بالفعل في بعض سياراتها الفاخرة، لتعطي السيارة مظهراً غامضاً وغريباً ومميزاً، ويبدو أن OnePlus تريد نقل الفكرة إلى هاتفها.

لا يبدو أن هنالك تطويرات في الكاميرا نفسها، حيث سيستعمل نموذج الشركة القادم نفس الكاميرات المستخدمة في هاتف OnePlus 7 Pro مع عدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابكسل.

في الوقت الحالي لا تتوافر معلومات مؤكدة عن المواصفات الداخلية للهاتف وفيما إذا كانت هنالك مواصفات أخرى مميزة في الشاشة أو المعالج أو الشحن السريع.

وحتى الآن يبدو أن النموذج سيقدم طريقة جديدة لإخفاء الكاميرات الخلفية فقط دون إضافة شيء جديد أو ثوري بالكامل.

فهل تبقى الطريقة الجديدة فقط مجرد نموذج؟ أم ستتبعها الشركات الأخرى في حال لاقت استحسان المستخدمين؟ نأمل فقط أن لا يقفز سعر الهاتف عالياً فقط لأنه قادر على إخفاء كاميراته الخلفية!

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
CES 2020mclarenOnePlusأجهزة ون بلاسإخفاء الكاميراتالتعاون بين الشركتينتصميم الهاتفتصميم الهاتف الجديدتغريدة الشركةجهاز ون بلاس الجديدحدث ون بلاسخطط الشركةزجاج شفافزجاج كهربائيزجاج متلونزجاج متلون كهربائياشركة McLarenشركة ون بلاسشركة ون بلاس للهواتفشكل الهاتفصور الهاتفعرض الهاتفمؤتمر ون بلاسمشاريع الشركةمعرض CESمنتج ون بلاسمنتجات ون بلاسمواصفات الهاتفمواصفات مسربةنموذج جديدنموذج هاتفنموذج ون بلاسهاتف مفاهيميهاتف نموذجيهاتف ون بلاسهاتف ون بلاس الجديدهواتف ون بلاسون بلاسون بلاس الجديدة