الإعلان رسمياً عن الهاتف Poco X2 بعد طول انتظار

انفصلت مؤخراً العلامة التجارية Poco عن شركة شاومي Xiaomi وأعلنت أنها ستقوم بتطوير هواتف محمولة بنفسها رغم أنها ما زالت تتبع بالاسم إلى شركة شاومي.

يأتي هذا الانفصال بعد النجاح السابق لهاتف Poco F1 الذي تم إطلاقه عام 2018 وبعد غياب العلامة التجارية لأسباب مجهولة طيلة العام الماضي.

استغلّت العلامة بوكو بداية العام وأعلنت عن أوّل هاتف لها وهو Poco X2 وعلى الرغم من أن اسم الهاتف يحمل الرقم 2 إلا أنه لا يمكن اعتباره خليفة هاتف F1 نظراً لأن الهاتف الجديد لا يحمل معالج رائد.

على أي حال فإن هذا الأمر طبيعي، وذلك لأن بوكو سيكون لديها أكثر من هاتف وأكثر من سلسلة وبالتالي فإنه من المتوقع إطلاق خليفة هاتف F1 في وقت لاحق من هذا العام.

الآن، دعونا نلقي نظرة على هاتف Poco X2 أول هواتف العلامة التجارية بعد الانفصال.

يأتي الهاتف الجديد بتصميم مطابق تماماً لتصميم هاتف Redmi K30 مع ثقب مزدوج في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية وكاميرات خلفية عمودية موجودة على القطر العمودي لدائرة مميزة.

الهاتف محمي من الأمام ومن الخلف بزجاج الحماية Gorilla Glass 5 ومع حواف من الألمنيوم من الجهات الأربع، أبعاد الهاتف 165.3 ملم طولاً و 76.6 ملم عرضاً مع سماكة 8.8 ملم ووزن 208 غرام.

شاشة الهاتف بحجم 6.67 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 2400*1080 بكسل وبنسبة أبعاد 20:9 وكثافة 386 بكسل في الإنش الواحد.

تتميز شاشة الهاتف الجديد وعلى طريقة الهواتف الرائدة بمعدل تحديث عالٍ 120 هرتز مع دعم HDR10 وبسطوع يصل إلى 500 شمعة.

يعمل الهاتف مع المعالج Snapdragon 730G المصنّع بتقنية 8 نانومتر ومع المعالج الرسومي Adreno 618 وتتنوع خيارات التخزين بين 64 و 128 و 256 جيجابايت في حين خيارات ذاكرة الرام 6 أو 8 جيجابايت.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية راعية، المستشعر الأساسي بدقة 64 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.9 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر وهي مخصصة لالتقاط المشهد بزاوية عريضة.

العدسة الثالثة والرابعة كل منهما بدقة 2 ميجابكسل وفتحة F/2.4 وحجم بكسل 1.75 ميكرومتر، الأولى مخصصة لالتقاط الصور للأجسام القريبة من العدسة والأخرى لاستشعار معلومات العمق.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 20 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 27 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما الثانية فهي بدقة 2 ميجابكسل مخصصة لاستشعار معلومات العمق.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 2160 بكسل وبمعدل 30 إطار في الثانية أو تصوير فيديو بحركة بطيئة جداً 960 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل في حين يمكن للكاميرا الأمامية تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس ويمكن توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية.

بصمة الهاتف متواجدة على الحافة الجانبية وليست مدمجة في شاشة الهاتف، وتبلغ سعة البطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 27 واط، في حين أن نظام الهاتف هو Android 10.

يبدأ سعر الهاتف عند 225 دولار أمريكي بالنسبة للنسخة الأساسية التي تأتي مع 6 جيجابايت رام و 64 جيجابايت تخزين دخلي، ويمكنك مضاعفة السعة الأخيرة من خلال إنفاق 15 دولار إضافي.

أما النسخة الأرقى التي تمتلك 256 جيجابايت تخزين داخلي و 8 جيجابايت من ذاكرة الرام فإن سعرها هو 280 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
كيفية تعطيل الإشعارات في نظام ويندوز 10
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
PocoXiaomiأجهزة شاوميإنجاز هاتف بوكوفونالعلامة التجارية بوكوفونبطارية الهاتفبوكوفونبوكوفون 2توافر الهاتفحجمحجم البطاريةحجم البيكسلحجم الشاشةحجم الهاتفحجم شاشةدقة التصنيعدقة العدسةدقة الكاميرادقة شاشةدقة مرتفعةسعرسلسلة بوكوفونشاشة الهاتفشاومبشاوميشاومي هاتفكاميرا الهاتفكاميرات الهاتفكاميرات الهواتف الذكيةمراجعاتمراجعةمراجعة الشاشةمراجعة الكاميرامراجعة الهاتفمراجعة جهازمراجعة كاميرامراجعة هاتفمراجعة هواتفمعالج الرسومياتمعالج الهاتفمعالج كوالكوممعالجات كوالكومنجاح هاتف بوكوفونهاتفهاتف بوكوفونهاتف بوكوفون F1هاتف جديدهاتف شاوميهواتف بوكوفونهواتف جديدةهواتف شاومي