شركة دجاج كنتاكي ستقوم بإنتاج قطع دجاج مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

أعلنت شركة دجاج كنتاكي KFC عن إنشاء أول قطع دجاج منتجة في المختبر، كجزء من مفهوم مطعم المستقبل. ستعمل سلسلة مطاعم الدجاج مع شركة 3D Bioprinting Solutions الروسية لتطوير تقنية الطباعة الحيوية التي تطبع لحم الدجاج باستخدام خلايا الدجاج والمواد النباتية.

تخطط KFC لتزويد شركة الطباعة الحيوية بمكونات مثل الخبز والتوابل لتحقيق طعم KFC المميز وستسعى إلى تكرار طعم وملمس الدجاج الحقيقي.

تجدر الإشارة إلى أن عملية الطباعة الحيوية التي تصفها شركة KFC تستخدم المواد الحيوانية، لذلك فإن أي قطع تنتجها لن تكون نباتية.

كما تقدم KFC خياراً نباتياً في بعض مطاعمها؛ في العام الماضي، أصبحت أول سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الولايات المتحدة لاختبار منتج الدجاج النباتي من شركة Beyond Meat، والذي تخطط لنشره في المزيد من مواقعها هذا الصيف.

القطع المطبوعة حيوياً ستكون أكثر صداقة للبيئة من لحم الدجاج العادي، ونقلاً عن دراسة أجرتها مجلة العلوم والتكنولوجيا البيئية الأمريكية تقول أنها تظهر فوائد إنتاج اللحوم من الخلايا، بما في ذلك تخفيض الانبعاثات واستهلاك الطاقة مقارنة بأساليب الإنتاج التقليدية.

وقال Yusef Khesuani، أحد مؤسسي شركة 3D Bioprinting Solutions، في بيان الإعلان عن شراكة KFC:

تقنيات الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد، التي تم الاعتراف بها على نطاق واسع في الطب، تكتسب في الوقت الحاضر شعبية في إنتاج الأطعمة مثل اللحوم. في المستقبل، سيسمح لنا التطور السريع لهذه التقنيات بجعل منتجات اللحوم المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد أكثر سهولة، ونأمل أن تساعد التكنولوجيا التي تم إنشاؤها نتيجة لتعاوننا مع شركة KFC على تسريع إطلاق منتجات اللحوم القائمة على الخلايا في السوق.

تعد الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد عملية بطيئة وشاقة. على الرغم من وجود بعض التطورات الواعدة نحو استخدامه في الطب.

لاحظ باحثون في جامعة كاليفورنيا يعملون على عملية طباعة الأعضاء البشرية في العام الماضي أن المواد البيولوجية تميل إلى التدهور قبل اكتمال العملية.

دعت طريقتهم إلى تجميد المادة البيولوجية أثناء طباعتها، يعتقد الخبراء أنه لا يزال هناك طريق طويل قبل أن تتمكن الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد من إنشاء أعضاء فعالة للمرضى.

تقول KFC أن القطع المطبوعة بيولوجياً ستكون متاحة للاختبار النهائي في موسكو هذا الخريف. ولم يفصح الإعلان عن كيفية اختلاف العملية التي تختبرها في روسيا عن جهود الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد الأخرى، لكنه ذكر “لا توجد طرق أخرى متاحة في السوق يمكن أن تسمح بإنشاء مثل هذه المنتجات المعقدة من الخلايا الحيوانية”.

لا توجد معلومات حول متى أو إذا كانت القطع المطبوعة قد تكون متاحة لمستهلكي شركة KFC لأخذ عينات منها.

مقالات قد تعجبك:

جوجل ستقوم بحظر إعلانات نظريات المؤامرة الخاصة بفيروس كورونا
مايكروسوفت لن تقوم بإنتاج منصتي Xbox One X و Xbox One S Digital بعد الآن
فيسبوك أضافت ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات فيديو ماسنجر
بناء منزل كامل بطابعة ثلاثية الأبعاد خلال أقل من 24 ساعة
طباعة قرنية العين باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
3d3d bioprint3d bioprintingbioprintbioprintingfirmkentuckykfcجاجدجاجدجاج كنتاكيطباعةطباعة ثلاثية الأبعادطباعة طعامطعم مشابهكنتاكيلذيدلذيذمتاجر KFC