جوجل تختبر شبكة اتصال بنطاق 6 جيجاهرتز بشكل سري

تحاول Google اختبار شبكة بسرعة 6 جيجاهرتز سراً في 17 ولاية مختلفة ، وفقاً لمجموعة من ملفات لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC والتي قام برصدها موقع Business Insider. لكن ما تحاول Google اختباره بالضبط غير واضح.

ولا نعلم بدقة ما الذي تحاول جوجل اختباره، لكن يبدو أن جوجل Google تريد تجربة طيف 6 جيجاهرتز “لإنتاج معلومات فنية ذات صلة بفائدة هذه الترددات لتوفير اتصالات نطاق عريض موثوقة”.

وتقول الشركة أيضاً إنها تتوقع إجراء التجارب على مدار 24 شهراً، كما طلبت إذناً لإجراء الاختبارات في 26 مدينة وبلدة عبر 17 ولاية – بما في ذلك أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وجورجيا وإلينوي وأيوا وكانساس ونبراسكا ونيفادا ونيويورك وكارولينا الشمالية وأوكلاهوما وأوريجون وتكساس ويوتا وفيرجينيا.

هناك الكثير من الإمكانيات لما يمكن أن ترغب جوجل Google في اختباره باستخدام هذا الطيف، كما أنه ليس هناك الكثير مما يمكن أن نستفيد منه من هذه المستندات – وهناك الكثير من الاحتمالات لما قد تريده Google مع هذا الطيف البالغ 6 جيجاهرتز.

ويمكن أن تشير لغة “توفير اتصالات النطاق العريض الموثوق بها” إلى أن جوجل Google تريد تجربة نوع من خدمة الإنترنت المنزلية – ربما عرض مستقبلي محتمل تحت شعار Google Fiber Webpass.

كما يمكن أن يكون لدى جوجل Google استخدامات أخرى لهذا الطيف البالغ 6 جيجاهرتز أيضاً.

ووافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) مؤخراً فقط على قطعة من طيف 6 جيجا هرتز غير المرخص، ويمكن الاستفادة من هذا الطيف في عدة مجالات، فقد تعمل أجهزة توجيه Wi-Fi 6E بسرعة 6 جيجاهرتز ، وكذلك الاتصال من مركبة إلى أخرى، وتشير أحدث مواصفات 5G إلى أنه يمكن استخدام طيف 6 جيجاهرتز غير مرخص لشبكات الجيل الخامس الخلوية.

لا تقتصر Google على الأفكار الحالية – فهي تسميه الطيف غير المرخص لسبب ما.

الشيء الذي يجب معرفته عن 6 جيجاهرتز هو أنه يسمح باتصالات أسرع وأكثر موثوقية، كما يمكن أن يحمل نطاقاً ترددياً أكبر من اتصالات 2.4 جيجاهرتز أو 5 جيجاهرتز، وقد يكون هناك تداخل لاسلكي أقل بين الأجهزة أيضاً.

ولكن بالمقابل، مثلما توفر شبكة Wi-Fi بسرعة 5 جيجاهرتز نطاقاً أقصر من شبكة Wi-Fi بسرعة 2.4 جيجاهرتز ، فمن المحتمل أن يكون لشبكات 6 جيجاهرتز نطاق أقصر.

لا نعرف ما الذي تعمل عليه جوجل Google في الوقت الحالي، لكن الملفات تخبرنا أن جوجل Google تأمل في استخدام هذا الطيف في “خطة سرية ذات قيمة تجارية”، ونحن فضوليون جداً بشأن ما قد يكون عليه ذلك.

مقالات قد تعجبك

قائمة بالهواتف العشر الأكثر شهرة للأسبوع 33 من هذا العام
جوجل أعلنت عن أدوات عديدة لتسهيل التعليم عن بعد
الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك انضم رسمياً إلى قائمة المليارديرات
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
FccGoogle Fiber WebpassWi-Fi 6Eأسرع إنترنتإنترنتإنترنت فايبراتصالات نطاقات عريضاختبارجوجلجوجل فايبر ويب باسجيل خامسشبكةشبكة إنترنتشبكة سريعةفايبرهيئة الاتصالات الفيدرالية