محكمة قضائية تُجبر آبل على دفع 308 مليون دولار لانتهاكها براءة اختراع

أصدرت محكمة قضائية في الولايات المتحدة حكماً يُجبر بموجبه شركة آبل Apple بدفع مبلغ 308.5 مليون دولار لصالح شركة Personalized Media Communications والتي تدعى اختصار PMC.

ووجدت هيئة المحلفين في المحكمة الفيدرالية في تكساس أن آبل قد انتهكت بالفعل براءة اختراع تقنية تتعلق بإدارة الحقوق الرقمية DRM، حسبما ذكر موقع بلومبرج.

وتتعلق براءة الاختراع المنتهكة بتقنية FairPlay، والتي استخدمت من آبل لتوزيع المحتوى المشفر من iTunes و Apple Music ومتجر تطبيقاتها آب ستور App Store.

وتعود القصة إلى عام 2015 حيث رفعت شركة PMC دعوى قضائية ضد شركة Apple، مدعية أن عملاق التكنولوجيا قد انتهك سبع براءات اختراع لها.

وطعنت شركة Apple في القضية بنجاح أمام مجلس الاستئناف ومحاكمة براءات الاختراع، لكن محكمة الاستئناف نقضت قرار مجلس براءات الاختراع في مارس/آذار الماضي، وتم تحويل القضية إلى المحاكمة.

ورفضت شركة آبل هذا القرار متعهدة باستئناف الحكم القضائي وقالت في بيان أن مثل هذه القضايا التي ترفعها الشركات التي لا تصنع أي منتجات أو تبيعها تخنق الابتكار وتضر المستهلكين في النهاية.

ويبدو أن آبل ليست الشركة الوحيدة المعنية بانتهاك براءات اختراع PMC حيث كشفت وكالة رويترز الإخبارية أن الشركة التي تتخذ من تكساس مقراً لها لديها العديد من القضايا المشابهة ضد كل من نتفليكس Netflix وجوجل Google وأمازون Amazon.

مقالات قد تعجبك

إنتل تشن حملة دعائية ضد حواسيب ماك الخاصة بآبل
فيس بوك تدعم المصادقة الثنائية عبر مفاتيح الأمان المادية على الهواتف
أبرز مواصفات معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر للحواسيب المكتبية
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
ApplenetflixPersonalized Media CommunicationsPMCآبل تنتهك براءات اختراحالمحكمة الفيدرالية في تكساسبراءات اختراعتقنية FairPlayسرقة براءات اختراعشركة Appleشركة PMCشركة آبل