كيفية تفعيل ميزة HDR على أجهزة ويندوز 11

مثل ويندوز Windows 10، يدعم ويندوز Windows 11 إخراج HDR. على عكس ويندوز Windows 10، يعمل HDR بشكل أفضل في ويندوز Windows 11 ويستحق تشغيله في بعض التطبيقات. هناك ثلاث طرق للقيام بذلك، وسنغطيها جميعًا هنا.

هل يمكنك استخدام HDR؟

HDR (المدى الديناميكي العالي) هو أولاً وقبل كل شيء ميزة لشاشتك. بمعنى آخر، يجب أن يتمتع التلفاز أو الشاشة بالقدرات المادية اللازمة لعرض صورة HDR.

في ويندوز Windows 11، تحتاج إلى عدد من الأشياء لتشغيل HDR:

  • شاشة HDR تدعم معيار HDR10. (قد تحتاج إلى شاشة جديدة).
  • على الأقل كابل DisplayPort 1.4 أو HDMI2.0 ووحدة معالجة رسومات تدعم نفس الشيء.
  • وحدة معالج رسومات يدعم PlayReady 3.0.

إذا حاولت تمكين HDR وكان الخيار غير متاح لك أو لا يعمل، فمن المحتمل أن أحد الشروط السابقة على الأقل غير محقق.

كيفية تمكين HDR باستخدام اختصار لوحة المفاتيح:

أسهل طريقة لتمكين HDR في ويندوز Windows 11 هي استخدام اختصار لوحة المفاتيح.

نظراً لأن سطح مكتب ويندوز Windows غير مثالي في كثير من الحالات مع تشغيل ميزة HDR، فمن المفيد التبديل بين تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها بسرعة اعتماداً على المحتوى الذي تريد استخدامه.

اختصار لوحة المفاتيح هو Windows+Alt+B. بمجرد الضغط على مجموعة المفاتيح هذه، قد تصبح شاشتك سوداء لمدة ثانية. عند إعادة تشغيله، من المحتمل أن ترى مؤشراً على الشاشة مثل هذا المؤشر.

بالطبع، ستبدو ألوان سطح المكتب أيضاً مختلفة بشكل كبير وأكثر حيوية مع تشغيل HDR، إذا كان لا يزال لديك شكوك.

تمكين HDR في إعدادات ويندوز 11:

الطريقة الثانية لتشغيل HDR في ويندوز Windows 11 هي من خلال إعدادات العرض (الشاشة). انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على سطح المكتب، وحدد إعدادات العرض من القائمة المنبثقة.

بمجرد دخولك إلى إعدادات العرض، تأكد من أنك حددت الشاشة الصحيحة (إذا كان لديك أكثر من شاشة).

قم بالتمرير لأسفل للعثور على خيار إمكانيات جهاز العرض.

إذا كان كل ما تريد فعله هو تشغيل HDR أو إيقاف تشغيله، فما عليك سوى النقر فوق هذا المفتاح للقيام بذلك. إذا كنت تريد التعمق في الإعدادات الأكثر تقدمًا، فانقر على السهم الصغير على يمين مفتاح التبديل وسترى هذه الإعدادات.

في هذه الصفحة، يمكنك معاينة شكل HDR على نظامك ويمكنك تمكين أو تعطيل جوانب HDR. على سبيل المثال، يمكنك اختيار تشغيل دفق الفيديو في SDR، على الرغم من تشغيل HDR.

قد ترى ميزة Auto HDR وهي إحدى ميزات إكس بوكس Xbox التي شقت طريقها إلى ويندوز Windows 11. سيحاول ويندوز Windows ترجمة الألعاب بخلاف HDR إلى HDR.

أحيانًا يعمل هذا بشكل جيد، لكنه في بعض الأحيان يجعل الأمور أسوأ. لذا، إذا كانت الألعاب التي لا تدعم HDR تبدو غريبة عند تشغيل HDR، فيمكنك إيقاف تشغيل Auto HDR هنا.

تمكين HDR داخل التطبيقات:

يمكن أيضاً لبعض ألعاب الفيديو التي تدعم HDR تبديل الميزة وإيقاف تشغيلها باستخدام قوائمها. على سبيل المثال، تُظهر لقطة الشاشة هذه من Doom Eternal قائمة تمكنك من تمكين أو تعطيل HDR.

هذا مفيد لأنه يعني أنك لست مضطراً إلى مغادرة اللعبة لإجراء التعديل.

مقالات قد تعجبك:

كيف تعمل الكاميرات تحت الشاشة في الهواتف الذكية؟
كيفية الحصول على رابط لصورة أو مقطع فيديو على إنستغرام
ما الميزات الأكثر أهمية في الشبكات الافتراضية الخاصة VPN
كيفية العثور على صور بخلفية شفافة بسهولة باستخدام بحث جوجل
كيفية إيجاد واستخدام الحافظة على أندرويد
HDRالوانالوان الشاشةتحسينتحسين الوانتحسين الوان الشاشةتفعيلتفعيل ميزةتقنية HDRتمكيندعم HDRعرض HDRفيديو HDRميزة HDRنظام الألوان HDRويندوزويندوز 11