مايكروسوفت تطلق عدة ميزات في أحدث إصدار تجريبي من ويندوز 11

وفت شركة مايكروسوفت بوعدها بإطلاق مساعدها الذكي الجديد Windows Copilot للمختبرين في هذا الشهر.

حيث أطلقت الشركة الإصدار 23493 من ويندوز 11 للمختبرين عبر قناة المطورين Windows Insider Dev Channel.

وتتضمن هذا الإصدار المساعد الذكي Windows Copilot، ودعمًا أصليًا لملفات RAR و 7-Zip، وصفحة رئيسية جديدة للإعدادات، وأداة مزج الصوت (ميكس).

مساعد ويندوز الذكي Windows Copilot

أعلنت مايكروسوفت لأول مرة عن مساعدها الذكي Windows Copilot في وقت سابق من هذا العام، وسيعمل عبر الشريط الجانبي الأيمن من Windows 11.

ولن يتداخل مع محتوى سطح المكتب وسيتم تشغيله دون عائق إلى جانب نوافذ التطبيقات المفتوحة، مما سيسمح بالتفاعل مع Windows Copilot في أي وقت.

ويمكن طرح الأسئلة عبر Windows Copilot والتي سيجيب عليها Bing Chat عادةً، كما يمكن إعطاء أوامر للنظام مثل: التغيير إلى الوضع المظلم، أو أخذ لقطة شاشة مثلاً.

كما يمكن استخدامه لتلخيص المحتوى المُشاهد على الويب، أو لإنشاء صور ونصوص بواسطة AI.

وباعتبار أن هذه معاينة مبكرة فإن Windows Copilot لا يعمل بكامل طاقته، لذا فهو يتحكم فقط في بعض إعدادات Windows الأساسية، ولا يدعم الإضافات الخارجية.

دعم أصلي لملفات RAR

الميزة الثانية في هذا الإصدار الجديد هي الدعم الأصلي للملفات المضغوطة RAR، والتي تم الإعلان عنها مسبقاً.

تتضمن تنسيقات الأرشيف الإضافية المدعومة tar و 7-zip و gz والعديد من التنسيقات الأخرى التي تستخدم مشروع libarchive مفتوح المصدر.

تحذر Microsoft من وجود بعض مشكلات الأداء الأولية مع هذا الدعم الجديد حيث تعمل على تحسينه في إصدارات Windows Insider المستقبلية.

واجهة مستخدم لأداة مزج الصوت

هناك ميزة أخرى سيتمكن المستخدمون الآن من اختبارها رسميًا وهي واجهة مستخدم لمزج (Mix) الصوت في قسم الإعدادات السريعة في Windows 11.

حيث توفر تجربة الإعدادات السريعة للصوت المحدّثة أداة مزج صوت حديثة تسمح بالتخصيص السريع للصوت على كل تطبيق مع تحكم إضافي لتبديل الأجهزة أثناء التنقل.

يمكن الوصول إليها بكل سهولة من خلال اختصار جديد (WIN + CTRL + V).

صفحة الإعدادات الرئيسية الجديدة

أضافت مايكروسوفت أيضًا صفحة إعدادات رئيسية جديدة إلى Windows 11، وهي تتضمن الآن نظرة عامة على الجهاز مع بعض الإعدادات المهمة.

ستتمكن من عرض معلومات حول اشتراكات Microsoft 365 أو Xbox، وإدارة أجهزة Bluetooth، وتخصيص خلفية بسرعة، والتحقق من مقدار التخزين السحابي على OneDrive المتبقي لديك.

أخيرًا تختبر Microsoft ميزة اقتراحات جديدة لـ Snap Layouts في Windows 11.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر الدخول إلى مواقع الويب من خلال بصمة الإصبع أو الوجه في ويندوز 11
تيك توك تخطط لإطلاق متجر للتسوق الإلكتروني قريباً
جوجل تعدّل تصميم شعار الروبوت الخاص بأندرويد
ما هي قيمة البيانات الشخصية للمعلنين والشركات؟
استكشاف عالم شاشات HDR في الهواتف: ما هي وما سبب أهميتها
Copilotwindows 11 23493تجريبي ويندوز 11ذكاء اصطناعيرارقناة المطورينكوبيلوتمايكروسوفمساعد Copilotمساعد ويندوز الذكيملفات rarويندوزويندوز 11ويندوز 11 ذكاء