هاتف Galaxy S9 هو الأكثر مبيعاً خلال شهر نيسان الماضي

تعرّف على أكثر عشرة هواتف تم بيعها خلال شهر نيسان

0 72

أطلقت شركة سامسونج Samsung بداية هذا العام هاتفها الرائد الجديد Galaxy S9 مع النسخة الأكبر S9 Plus، وحافظت الشركة على نفس التصميم والخطوط الأساسية التي شاهدناها في نسخة العام الماضي.

وعلى الرغم من ظهور الهاتف الجديد بكاميرا محسنة أصبحت مزدوجة في النسخة الأكبر، إلى جانب أفضل معالج من كوالكوم ومكبرات صوت ستيريو، إلا أن ذلك دفع البعض إلى التشكيك بقدرة الشركة على بيع كميات كبيرة من الهاتف.

من المحتمل أن الشركة قد حققت مبيعات أقل من المتوقع بسبب التكرار في التصميم من جهة وتباطؤ سوق الهواتف الذكية من جهة أخرى.

لكن هذا لا يمنع أن يكون Galaxy S9 أفضل هاتف ذكي من حيث المبيعات على مستوى العالم في شهر نيسان الماضي.

مصدر الصورة: Counterpoint

وهذا ما كشفت عنه شركة Counterpoint المتخصصة في بحوث السوق والتي قدّرت أن الهاتف الكوري قد استحوذ على 2.6% من مبيعات الهواتف الذكية، وبنسبة مشابهة بالنسبة للنسخة الأكبر.

واستطاعت سامسونج التواجد في المركز العاشر لقائمة أفضل عشرة هواتف من حيث المبيعات خلال شهر نيسان بالإضافة إلى المركزين الأول والثاني، حيث حل Galaxy S8 في المركز العاشر.

شركة آبل Apple المنافس التقليدي لشركة سامسونج وصاحبة الأرقام الكبيرة في المبيعات خسرت المركزين الأول والثاني، ولكنها استطاعت التواجد في خمسة مراكز أخرى ضمن القائمة.

واستطاع كل من iPhone X و iPhone 8 Plus السيطرة على 2.3% من مبيعات الهواتف الذكية خلال الفترة المدروسة، في حين أن نسبة iPhone 8 كانت 2.2%.

ومن الملاحظات الغريبة التي يمكن استنتاجها أن هاتف iPhone 6 ما زال يحتفظ بنسبة 1.4% من مبيعات الشهر رغم مرور فترة طويلة نسبياً على إطلاقه، والأمر مشابه لهاتف iPhone 7 الذي يحتفظ بنفس نسبة المبيعات.

وإذا كان من الطبيعي رؤية هواتف العملاقين سامسونج وآبل في ترتيب العشرة الأوائل، فإن المفاجآة دخول شركة شاومي Xiaomi الترتيب بقوة لتظهر بجهازين من ضمن أفضل عشرة أجهزة على مستوى العالم ولأول مرة.

الهاتف الأول Redmi 5A الذي سيطر على 1.5% من مبيعات الشهر، أما الهاتف الثاني فهو Redmi 5 Plus / Note 5.

مقالات قد تعجبك:

هل يستحق S9 الترقية من S8 ؟
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...