جوجل استخدمت الذكاء الاصطناعي لدعم الترجمة دون اتصال

التقنية الجديدة وصلت لمجموعة من اللغات منها العربية

التقنية الجديدة وصلت لمجموعة من اللغات منها العربية

846

طرحت شركة جوجل Google سابقاً إمكانية الترجمة دون اتصال بالإنترنت من خلال تحميل تطبيق المترجم الخاص بها، وهو ما يُعتبر وسيلة فعالة للحصول على ترجمة في حال عدم توافر اتصال بالإنترنت.

لكن للأسف لم يقدّم المترجم الذي يعمل دون اتصال الدقة التي نحصل عليها من ترجمة النصوص باستخدام ترجمة جوجل المتوافرة مع اتصال بالإنترنت.

والسبب أن هذا المترجم يقدم ترجمة حرفية لا تدرك تماماً الفروق الدقيقة في اللغة الأجنبية، حتى إذا كانت اللغة الإسبانية أو الفرنسية على غرار الإنجليزية.

وتصبح المشكلة أكثر سوءاً عندما يتم العمل مع فك شيفرة لغة بأبجدية وجذور مختلفة مثل الروسية أو الصينية.

لكن بدءاً من اليوم، يُفترض أن يصل تحديث جوجل لمترجمها الذي يعمل دون اتصال لدعمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تساعد على الترجمة باستخدام الشبكات العصبونية.

تُعتبر الشبكات العصبونية أحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تسمح بترجمة جمل كاملة دون الالتزام بالترجمة الحرفية، وتحاول قدر الإمكان تقديم ترجمة ملتزمة بقواعد اللغة المطلوب الترجمة إليها.

مع التحديث الجديد الداعم للشبكات العصبونية، يمكن للمستخدمين تحميل بيانات الترجمة في وضع عدم الاتصال، حيث يبلغ الحجم البيانات اللازم تحميلها 35 ميجابايت تقريباً لكل لغة.

لذلك لن يكون هنالك حاجة لمساحة تخزينية كبيرة جداً في جهاز المستخدم، كما يجب أيضاً أن تكون الهواتف ذات المواصفات الأقل قادرة على دعم التحديث الجديد.

حيث تقول جوجل أنها تريد من المستخدمين المتواجدين في جميع البلدان بمختلف الأسواق الوصول إلى استخدام ترجمة احترافية في وضع عدم الاتصال.

التحديث الجديد سيدعم 59 لغة، من بينها العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية والألمانية والتركية والهندية والإيطالية والفارسية والروسية والإسبانية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث باستخدام الصور من خلال بحث الصور العكسي من جوجل
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
كيف تقوم جوجل بتحديث جميع أجهزة أندرويد
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept