أداة جديدة تعمل تلقائياً عند سقوط الهاتف لحمايته من الاصطدام

استعراض فكرة وآلية عمل الأداة

استعراض فكرة وآلية عمل الأداة

قد تُصاب الهواتف المحمولة بكثير من الأعطال، إما بسبب دخول مياه إلى أجزاء الهاتف الداخلية في حال لم يكن الهاتف مقاوماً للماء، أو بسبب عملية شحن خاطئة لبطارية الهاتف، أو لأي سبب آخر.

لكن من المؤكد أن أغلب الحالات التي يتم فيها تحويل الهاتف إلى مراكز الصيانة تكون بسبب سقوط الهاتف من يد المستخدم واصطدامه بسطح صلب، الأمر الذي يؤدي إلى كسر الشاشة أو حدوث عطل داخلي.

وقد يعاني أصحاب الهواتف المتوسطة من سهولة كسر شاشات هواتفهم نتيجة عدم تدعيمها من قبل الشركة المصنّعة بزجاج الحماية اللازم والقوي.

في حين أن أصحاب الهواتف الرائدة الذين يمتلكون شاشات منحنية من الجانبين فهم الأكثر خبرةً بسهولة كسر وخدش الشاشة في المنطقة المنحنية.

لعل ما سبق كان سبباً كافياً ودافعاً كبيراً لطالب الهندسة الألماني Philip Frenzel للبحث عن حل لحماية الهاتف عند سقوطه من يد المستخدم أو من سطح مرتفع.

صمم Philip Frenzel أداة جديدة باسم Mobile Airbag، مهمتها الأساسية استشعار سقوط الهاتف بسرعة كافية لفتح وإطلاق مجموعة من القوائم المعدنية التي تحمي الهاتف من الاصطدام القوي عن طريق إبقائه مرفوعاً عن سطح الأرض.

حصل Philip Frenzel وهو طالب في جامعة Aalen في ألمانيا على جائزة من جمعية الميكاترونكس الألمانية على اختراعه للأداة الجديدة.

وسيتم إطلاق هذه الأداة رسمياً وتعريف الجمهور بها الشهر المقبل مع Peter Mayer وهو طالب آخر في نفس الجامعة.

إذا وصلت هذه الأداة – ربما مع تصميم محسّن – إلى الأسواق، فلا شك أنها ستكون الحل المثالي للأشخاص الذين يعانون من وقوع الهاتف منهم بشكل مستمر.

وفي حالة الهواتف الرائدة أو الهواتف المزوّدة بشاشات غالية الثمن، فإن الأداة المرتقبة ستساعد إلى حد كبير في توفير مئات الدولارات التي يتم إنفاقها على إصلاح الأجهزة المعرّضة لكسور.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
هل يسبّب إشعاع الهاتف المحمول سرطان الدماغ؟
كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية في هاتفك الأندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...