فيسبوك ستضيف ميزات جديدة لواتساب الأعمال لتحقيق الربح

استثمار تطبيقات الشركة بعد تباطؤ الأرباح

استثمار تطبيقات الشركة بعد تباطؤ الأرباح

أصبحت شركة فيسبوك Facebook أكثر جدية الآن بشأن تحقيق الأرباح من تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp، حيث تريد الشركة استثمار نسخة التطبيق المخصصة للأعمال أو ما يعرف باسم WhatsApp Business.

تأتي خطط الشركة الجديدة بعد الكشف عن نتائج مالية غير مرضية للشركة في الفترة الأخيرة، حيث تباطئ نمو الأرباح بشكل واضح، الأمر الذي دفع الشركة لاستثمار التطبيقات التي تمتلكها من أجل تعويض الخسائر.

استثمار تلك التطبيقات سيكون على شكل إضافة العديد من الميزات التي تستطيع الشركة أن تجني من خلالها المال، وهذه إحدى أشكال الاستثمار حيث سيتم إضافة العديد من الميزات إلى تطبيق واتساب للأعمال.

حيث أضافت الشركة ميزة الزر المختصر لبدء محادثة على الفور مع النشاط التجاري، وميزة أخرى تسمح للشركات بإرسال معلومات مثل بطاقة الصعود إلى طائرة، إلى جانب ميزات الدعم التقني في الوقت الحقيقي.

كما وستعرض الشركة الآن إعلانات للأنشطة التجارية التي ترتبط بتطبيق واتساب للأعمال، هذا يعني أنه يمكن للأنشطة التجارية شراء الإعلانات التي تقود الأشخاص مباشرةً إلى دردشة مع الشركة على واتساب.

يمكن للأنشطة التجارية الاستجابة للعملاء مجاناً إذا كانت الإجابة في غضون 24 ساعة، ولكن ستتقاضى شركة فيسبوك مبلغاً محدداً مقابل أي رد بعد انتهاء الـ 24 ساعة المحددة.

تتشابه وظيفة الرسائل على واتساب مع الوظيفة الموجودة على فيسبوك، حيث يمكنك الانتقال إلى صفحة النشاط التجاري الذي تريده وإرسال رسالة إليه.

لم تكن اتصالات الأعمال على تطبيق مسنجر Messenger ناجحة بشكل كبير، لذلك كان على فيسبوك إطلاق ميزات دردشة إضافية للتعويض.

وبحسب المعلومات التي كشفت عنها الشركة فإن الأمر متروك لصاحب النشاط التجاري فيما إذا كان يريد تقديم دعم في الوقت الفعلي أو لا.

وكانت فيسبوك قد كشفت رسمياً عن النسخة المخصصة للأعمال من تطبيق واتساب في بداية العام الحالي، لكنها رفضت إعطاء معلومات دقيقة عن عدد الشركات والأنشطة التجارية التي تستخدم التطبيق.

وقد أكّدت الشركة أنها اختبرت أدوات المراسلة الجديدة في التطبيق مع حوالي 90 شركة مختلفة حول العالم بما في ذلك Uber و Wish و Singapore Airlines.

إعلان اليوم يبدو وكأنه محاولة من فيسبوك لإغراء الشركات بالبقاء على المنصة وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح التي تباطأت في الفترة الأخيرة بعد موجة الفضائح التي هزّت أركان الشركة.

الأمر الذي دفع فيسبوك للبدء بخطة في استثمار الميزات الموجودة لدى التطبيقات الشهيرة التي تمتلكها، حيث كانت البداية من قصص إنستغرام.

مقالات قد تعجبك:

لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
نصائح لاستعراض أفضل لموجز إنستغرام
تنبيه: أصبح من السهل جداً شراء حسابات فيسبوك مزيفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...