إعادة تصميم سناب شات سبّب خسارة ملايين المستخدمين

لكن الأرباح مستقرة وخاصةً بعد قرار الوليد بن طلال

0 48

أمل Evan Spiegel الرئيس التنفيذي لشركة Snap أن تؤدي إعادة تصميم تطبيق سناب شات Snapchat إلى تنشيط المعلنين في النظام الأساسي وتقديم إعلانات أفضل للمستخدمين.

ولكن إذا كانت فكرة إعادة التصميم قد تساهم في تقديم إعلانات أفضل، فإنها بلا أدنى شك قد سببت أزمة للشركة المسؤولة عن التطبيق فيما يخص عدد المستخدمين وقبولهم بالتصميم.

في الأشهر التي تلت الإعلان عن التصميم الجديد، وقّع 1.2 مليون مستخدم حول العالم عريضة تطالب الشركة بإعادة النظر في التصميم الجديد.

استجابت الشركة لمطالب المستخدمين وعملت على إعادة تصميم التطبيق بعد فشل التصميم السابق، لكن مرحلة إعادة التصميم كانت كلفتها عالية فيما يخص عدد المستخدمين.

حيث أكّدت الشركة أن إعادة التصميم تسببت بخسارة 2% من المستخدمين النشطين يومياً، هذا يعني أن عدد المستخدمين قد انخفض من 191 مليون إلى 188 مليون مستخدم في ربع عام فقط.

وقال Evan Spiegel في تصريحات خاصة بتقرير الأرباح للشركة أنه يأخذ تعليقات المستخدمين على محمل الجد.

وتُعد هذه الخسارة قاسية جداً بالنسبة للشركة نظراً لأنها المرة الأولى التي تخسر فيها هذا العدد من المستخدمين منذ إطلاق التطبيق.

على أي حال فإن خسارة المستخدمين لا تعني بالضرورة تسجيل خسائر في أرباح الربع، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 44% على أساس سنوي، من 182 مليون دولار في الربع الثاني من العام الماضي إلى 262 مليون دولار هذا العام.

وارتفع سهم الشركة بمجرد الإعلان عن أرباح الربع، وقد ساهم في ارتفاعه أيضاً قرار الأمير السعودي الوليد بن طلال شراء 2.3% من أسهم الشركة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة أعادت إطلاق نظارات Spectacles في الربع الأخير من العام، ولكنها لم تقدم الكثير من المعلومات حول كيفية بيعها.

وتأتي الأخبار المتعلقة بخسارة المستخدمين على تطبيق سناب شات في وقت حرج جداً حيث تشتعل المنافسة مع التطبيق المملوك لفيسبوك وهو إنستغرام Instagram.

حيث يحقق تطبيق إنستغرام هذه الفترة نجاحاً مذهلاً بفضل الميزات الأخيرة والكثيرة التي تمت إضافتها إليه، إلى جانب النجاح الكبير الذي حققته ميزة القصص اليومية على التطبيق والتي تم نسخها أساساً من سناب شات.

النجمة الأمريكية Kylie Jenner التي تسببت سابقاً بكارثة مالية للشركة، أصبح من الواضح أنها تفضّل تطبيق إنستغرام حيث أطلقت فلتر خاص بها على التطبيق دون أن تقوم ببناء أي فلتر لسناب شات.

الأمر الذي يؤثر كثيراً ببقية المستخدمين ويشجّعهم على الانتقال من سناب شات إلى إنستغرام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
ما هي ملفات XML؟ وكيف يمكن فتحها؟
كيفية مسح سجل البحث في Bing
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيفية إزالة الخلفية البيضاء لأي صورة بسهولة في خطوتين
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...