اسعار الموبايلات

سامسونج أيضاً ستكشف عن هاتفها المخصص للألعاب

مع معالج رسومي مطوّر في مصانعها

مع معالج رسومي مطوّر في مصانعها

شهدت الأيام القليلة الماضية إطلاق ثلاثة هواتف مخصصة للألعاب من قبل ثلاث شركات عملاقة في عالم التقنية والأجهزة الإلكترونية الحديثة.

الأول كان هاتف Razer Phone بنسخته الثانية التي طورتها شركة Razer، والثاني هو هاتف Mate 20X الذي تم الكشف عنه من قبل شركة هواوي مع هواتف عائلة Mate 20، والثالث هاتف شاومي Black Shark Helo أول هاتف محمول بذاكرة رام 10 جيجابايت.

وبالتالي هنالك شيء واحد يمكن استنتاجه بسهولة: سوق الهواتف المخصصة للألعاب إلى المزيد من التوسع والانتشار والنجاح، وبالتالي لا يمكن أن يفوّت العملاق الكوري سامسونج Samsung هذه الفرصة.

في الحقيقة فإن الأخبار المتعلقة برغبة سامسونج دخول سوق الهواتف المخصصة للألعاب ليست جديدة تماماً، لكن يمكن القول أن تأكيد هذه الأخبار حصل مؤخراً.

حيث ذكرت عدة تقارير أن الشركة بدأت بالفعل العمل على هاتفها القادم المخصص للألعاب، وبالتالي فإن المزيد من التفاصيل قد تتوضح خلال الفترة القادمة بسبب انتهاء الشركة من مرحلة الدراسة والتخطيط والدخول في مرحلة التنفيذ.

أوّل هذه التفاصيل جاءت من المسرّب التقني الشهير Ice Universe والذي ذكر من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo أن سامسونج ستستعمل معالج رسوميات خاص بها في الهاتف القادم.

تحتاج سامسونج فعلاً لأن تميّز جهازها الموجه لعشاق الألعاب بميزات قوية، فالمنافسة بين هذا النوع من الهواتف كبيرة جداً، لدينا شاشة بمواصفات احترافية في Razer Phone 2 ولدينا 10 جيجابايت من ذاكرة الرام في Black Shark Helo.

وبالتالي تعلم سامسونج جيداً أن استخدام مواصفات اعتيادية لن يفيدها كثيراً، وبالتالي من المتوقع أن تميّز جهازها القادم بالكشف عن أوّل معالج رسومي من تطويرها.

وهو بالضبط ما يحتاجه مجتمع عشّاق الألعاب والجيمرز، حيث أن الاهتمام الأكبر في الهواتف المخصصة للألعاب يكون باتجاه معالج الهاتف ومعالجه الرسومي.

وبالتالي هذه هي الفرصة الذهبية لأن تسوّق الشركة لمعالجها الرسومي الجديد المتوقع في حال كانت التسريبات الأخيرة صحيحة.

حتى الآن لا يوجد الكثير من التفاصيل المتعلقة بالمشروع القادم، ولا حتى عن الموعد المتوقع للكشف عن هذا الجهاز المرتقب، لكن قد يكون من المنطقي توجيه الأنظار مبدئياً إلى حدث إطلاق هواتف Galaxy S10 بداية العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
أفضل الألعاب الكلاسيكية لجميع الحواسيب
أفضل ألعاب المغامرات لجميع الحواسيب
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...